منتديات واحة عبد الحميد

مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تأثير تقلب الفصول على نفسية المرأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Latifa
Latifa : نايبة المدير
Latifa : نايبة المدير


عدد المساهمات : 1277
نقاط : 1755
السٌّمعَة : 285
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 36
الموقع : فاس المغرب

مُساهمةموضوع: تأثير تقلب الفصول على نفسية المرأة   الجمعة يونيو 28, 2013 12:45 pm

تأثير تقلب الفصول على نفسية المرأة
June 20,2013 11:24 م


ghh ghh ghh ghh 



إن المرأة هي الكائن الأكثر تأثرا بتقلب الفصول، فمزاجها النفسي يصفو مع تقدم فصل معين، و يتعكر إيقاعها النفسي مع فصل آخر . كما أن التأثر النفسي الذي يطرأ على المرأة بسبب الفصول يتغير من واحدة إلى أخرى … فلكل فصل جماله الخاص، ومفارقاته التي تتفاوت مظاهرها الطبيعية والنفسية على مدار الكرة الأرضية حيث تتعاقب الفصول، وتختلف ما بين نصف الكرة الشمالي ونصفها الجنوبي، فثمة شتاء هنا، وفي الوقت نفسه، ثمة صيف هناك.

إن المرأة أكثر استعدادا من الرجل للإصابة بالاكتئاب الموسمي الناتج عن تغير الفصول، ويأتي هذا الاستعداد من التغيرات الهرمونية التي تصيبها بسبب الدورة الشهرية وما يصاحبها من نقص هرمون الأستروجين.

تظهر الأعراض الموسمية في تغير طريقة حياتها مثل: اضطراب نظام النوم أو ما يسمى (الأرق) كما ينتج عن اختلاف الفصول تذبذب الحالة الانفعالية، مما يدفعها أحيانا إلى الغضب والثورة لأقل الأسباب، وكذلك يبدو تفكيرها مشوشا غير منظم، و ينعكس هدا في أخذ قرارات غير منطقية في بعض الأوقات. تظهر هذه الأعراض في بداية تغير الفصل، وتصيب في الأغلب الشخصية الاكتئابية الهوسية، وقد يحتاج الأمر إلى التدخل الطبي للمساعدة العلاجية بالعقاقير الطبية، في مواجهة الضغوط التي تتعرض لها في أثناء تغير الفصول. لكن نسبة كبيرة من السيدات لا يعين ما يحدث لهن ويتعاملن مع الموقف بجهل، مما قد يؤدي إلى تدهور الحالة إلى ما هو أبعد من أعراض موسمية. لهدا ينصح الخبراء بمتابعة الأمر وبث الوعي بتأثير الظواهر الكونية في تكويننا النفسي، لأن للجغرافيا تأثيرا واضحا في حياتنا اليومية.

فبالرغم من جماليات الشتاء وما يوحيه من هدوء، بالمقارنة بحرارة الصيف، فإن هناك من يرى العكس، هناك من السيدات من ترى أن فصل الصيف أحسن و أفضل بكثير من فصل الشتاء، كون هدا الأخير بالنسبة إليه موحشا و كئيبا.

فلكل فصل وقعه الخاص على كل سيدة ، ومن السيدات من تكمن مشكلتها في أكثر من فصل، فهي تشعر بضيق شديد من حر الصيف الذي يصيبها بنوبات إغماء متكررة، وتتعاط على استحياء مع فصل الخريف، حيث يثير تساقط أوراق الشجر الخوف والريبة في نفسها، وهناك من تحب فصل الشتاء وبرودته، و تحب الأمطار ولسعة رذاذها، فتعتبر فصل الشتاء بمثابة ضيف خفيف الخطى. و بالرغم من كون أغلب السيدات يفضلن فصل الصيف، كونه فصل السفر و العطلة و الاستجمام ، إلا أن هنالك كذلك من تعتبره بالممل حيث يصعب عليها التأقلم مع جوه الحار لهذا و جب على كل زوج مراعاة الحالة النفسية لزوجته، و محاولة التأقلم معها و مساعدتها على التغلب على هذه المشاكل البسيطة التي من السهل أن تتفاقم، إن تعرضت السيدة إلى ضغط العمل و مشاكل المنزل و الأسرة و عدم تفهمها من قبل زوجها، الذي يعتبر أقرب الناس إليها .



http://arabic.arabia.msn.com/lifestyle/love-dating/6002863/%D8%AA%D8%A3%D8%AB%D9%8A%D8%B1-%D8%AA%D9%82%D9%84%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B5%D9%88%D9%84-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%86%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
روزاليس
روزاليس : وسام العضو المحبوب
روزاليس : وسام العضو المحبوب


عدد المساهمات : 1163
نقاط : 1386
السٌّمعَة : 147
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 44
الموقع : الدولة الفلسطينية

مُساهمةموضوع: رد: تأثير تقلب الفصول على نفسية المرأة   الأربعاء أغسطس 21, 2013 12:09 pm

للرجال: كيف تصل إلى قلب المرأة بحسب شخصيتها؟!
2013-07-25 00:28:07


gho gho gho gho 



أظهرت دراسة أوروبية أجريت مؤخرأ أن لكل امرأة مفتاح لو تمكن الرجل من اكتشافه استطاع أن يمتلكها ويكفي نفسه شرها. وبينت الدراسة كيفية تعامل الرجل مع المرأة في كل الأحوال والظروف. وأكدت أن الهدف هو راحة الرجل، وهنا نذكر طريقة التعامل مع كل امرأة بحسب صفاتها:
• الجميلة: عبر لها عن إعجابك بجمالها بدون مبالغة، فكلمة واحدة تكفي، وإذا كانت مغرورة بجمالها عبر عن إعجابك بواحدة أخرى غيرها.

• الذكية: تحذر الدراسة الرجل من المرأة الذكية، فلا تخدعها، ولا تدعي معرفة شيء أنت تجهله، وفي نفس الوقت لا تشعرها بأنها أذكى منك، ولا تقول لها أنت ذكية جدا، وإذا اقترحت اقتراح لم يخطر ببالك فلا تقول لها: "لم أفكر بذلك أبدا"، وهي تحب أن تكون فضوليا، وعندما تسألها أسئلة مميزة، سوف تميزك عن الرجال الآخرين، وفي كل الأحوال الثقة بالنفس أهم شيء.

• القوية: تؤكد الدراسة أنها في حاجة لرجل أقوى منها لكي يستطيع أن يتعامل معها، فيجب أن يكون لديك ثقة في نفسك وأنت تتكلم معها، وأيضا نبرة صوتك تكون عالية، ولا تعطيها اهتمام زائد أبدا.

• المغرروة: يجب ألا تعطي لها الفرصة لتكون مغرورة عليك، فيجب أن تتحدث معها بثقة شديدة جدا، ولا تضحك معها، ولا تتعدى الحدود معها، بمعنى أدق كن مغرورا معها أكثر من غرورها، عند ذلك سيتلاشى غرورها معك أنت على الأقل.

• المادية: يجب أن تخفي عنها راتبك وكل أموالك، وأي زيادة تحدث فيها لا تخبرها بها، وفي المناسبات اختر أنت هديتها بنفسك، وعودها من أول تعامل بينكما أن الهدية الرمزية أهم، وإذا خرجت معها في تسوق فيجب أن توهمها بأنك مستعجل جداً، حتى تقلل من كم المشتريات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تأثير تقلب الفصول على نفسية المرأة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: قضايا حواء-
انتقل الى: