منتديات واحة عبد الحميد

مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3452
نقاط : 11114
السٌّمعَة : 3754
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 56
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الأربعاء أكتوبر 09, 2013 2:44 pm

القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”
OCTOBER 6, 2013


bos bos bos 



الرباط ـ قبضت السلطات المغربية على فتى وفتاة وضعا صورة لهما على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وهما يقبلان بعضهما.
وعمر الفتى 14 عاما والفتاة 15 عاما وأخذت الصورة لهما بواسطة صديق خارج مدرستيهما في مدينة نضور شمال شرقي المغرب، وتم نشرها على الفيسبوك. ووجهت لهما تهمة الخروج على الآداب العامة بعد أن نشرت صحيفة محلية الصورة.

ومن المقرر أن يمثل الحبيبان أمام محكمة للأحداث الأسبوع المقبل. وبدأت حملة على موقع التواصل الاجتماعي احتجاجا على القبض عليهما.

وقال شكيب الخيري من رابطة الريف لحقوق الانسان “القي القبض على الاثنين الخميس وهما محتجزان في مركز للاحداث في نضور حيث بدأ اعتصام للمطالبة بالافراج عنهما.

وقال خيري إن الاثنين سيمثلان أمام محكمة الاحداث يوم الجمعة القادم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.keuf.net
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 1230
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 69
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الأربعاء أكتوبر 09, 2013 4:36 pm


تأسيس لجنة للدفاع عن المراهقين أصحاب القبلة الفايسبوكية وتضامنات واسعة من القاصرين على الفايسبوك
الاثنين 7 أكتوبر 2013 - 03:00


bos bos bos bos 



لم تعد قبلة الفايسبوك قضية رأي عام عادي، بل تخطت ذلك لتصبح الشغل الشاغل للطفل والمراهق والعجوز، في المقاهي والمنازل وعلى الانترنت الكل يتحدث عن قبلة، ينقسمون بين من اسماها قبلة غبية ومن إعتبرها حرية فردية، وبين من يستدل بالاحاديث عن إشاعة الفاحشة.

النقاش الدائر في إقليم الناظور والذي أخذت رقعته تتسع وتعدت حدود الوطن تمخض عنه تأسيس لجنة للدفاع عن المراهقين الثلاثة، حيث سينعقد أول إجتماع للجنة غدا الاثنين بمقر تنسيقية أكراو بالناظور،حسب البلاغ الذي توصلت "كود" بنسخة منه، وذلك، من أجل البحث في الصيغ القانونية لمساندة المراهقين، بالاضافة إلى الاتفاق على الاشكال النضالية الاخرى.

أحد المحامين بهيئة الناظور أكد في أحد التعليقات عن الموضوع بصفحته بالفايسبوك، أن العشرات من شاكلة هذه القضية تروج بمحاكم المدينة لكن ولا واحدة أخذت هذا الطابع الكبير، فيما يعتبر العديدون أن هذه القضية أخذت أكثر من حجمها وغطت على أمور أهم من بينها الزيادة في أثمنة المحروقات والازمة الحكومية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
youcef

avatar

عدد المساهمات : 71
نقاط : 81
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 37
الموقع : طنجة شمال المغرب

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الأحد أكتوبر 13, 2013 2:58 am

قُبْلة "مراهقي الناظور" تتحول إلى معركة على الفيسبوك
في : 9/10/2013


ccc Documents and Settin Documents and Settin ccc 



الحب والقبل ليست من الامور المستجدة على عالم الشباب وحتى في المجتمعات المحافظة والمتزمتة، لكنها كانت وستبقى من الامور الحميمة والخاصة، بغض النظر ما اذا كنا نوافق عليها ام لا. إلا ان هذا الامر لم يعد كذلك بالنسبة لمراهقين مغربيين من مدينة الناضور، بعد ان وصلت صورهما الى الفيسبوك وهما يتبادلان القبل.

فتحولت المسألة الى قضية آداب عامة بالنسبة للشرطة التي استدعتهما للتحقيق، والى قضية مس بالحرية الفردية بالنسبة لعدد من الناشطين المغاربة الذين سارعوا للتضامن مع المراهقين مطلقين حملة القبل.
مليون بوسة
انتشرت مؤخرا صور لمراهقين يقبلان بعضهما البعض في مدينة الناضور ويبدو ان احدهم قد التقط صورا لهما ونشرها على الفيسبوك، حيث تم تداولها بكثرة واثارت ضجة كبيرة. مما ادى الى استدعاء الشرطة لهما اول من امس للتحقيق معهما على خلفية هذه الصور "المخلة بالآداب العامة".

فور انتشار خبر اعتقال القاصرين سارعت الناشطة في حركة مالي ابتسام لشكر الى اطلاق عملية مليون بوسة من الفم الى الفم، وذلك في إطار حملة دعم لهما. ونشرت صورة قبلة لها مع الناشط في حركة مالي سفيان فارس. ومثلها فعلت الصحافية زينب لغزيوي وكتبت "هذه قبلتي تضامنا مع التلميذين المعتقلين فأن تقبل معناه ان تعيش بكل بساطة".

الامر الذي اثار الكثير من ردود الفعل الساخطة والمرحبة والتي غصت بها الصفحات المغربية على مواقع التواصل الاجتماعي. وانتشرت صور القبل والاحتجاجات عليها، وانقسمت الآراء حول ما فعله القاصرين، بين مؤكد ان القبلة هي "خدش للحياء العام"، وشاجب لاعتقال مراهقين قاصرين بسبب قبلة لان هذا "اختراق صارخ لحقوق الانسان".
همروجة فيسبوكية
لكن ما يحصل يطرح السؤال حول ما اذا كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تحولت الى لعنة على مستخدميها، حيث يمكن بسهولة لحاقد او مستهتر ان يحول ما هو خاص وحميم الى عام ومثير للجدل عبر وضعه في منبر عام ومتاح مثل الفيسبوك. فتتحول صورة خاصة حميمة الى قضية عامة تثير الخلاف والجدل. كما يطرح السؤال ايضا حول دور "نشطاء الفيسبوك" وحملاتهم التي تدخل بعد عدة ايام في طي النسيان من دون فائدة ترجى، وقد تتسبب باضرار كثيرة للضحايا انفسهم.

إذ ان مثل هذه الهمروجة الفيسبوكية حول قبلة قد لا تفيد هذين المراهقين، على عكس ما يظنه البعض، ولن تغير بكبسة زر العادات والتقاليد في المجتمع، وخاصة بهذا الاسلوب الجريء والذي قد يعتبره البعض استفزازيا. مما يجعل ردة الفعل المضادة اعنف واقسى على مثل هذين المراهقين، خاصة بعد هذا التشهير الذي لحق بهما.

في المقابل، وجهة نظر ثانية تؤكد على ان هذه الضجة المثارة ليست حول القبلة تحديدا، بل ردا على تصرف الشرطة واعتقالها لهذين المراهقين والتحقيق معهما كما لو اقترفا جرما ما، في وقت إن تصرفهما هذا يدخل في إطار الحرية الفردية التي يجب احترامها. وما قاما به ليس فريدا من نوعه ويحصل غالبا وحتى في الشوارع العامة. ومن هنا إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للاضاءة على الموضوع وليس للتشهير بهما واستغلالهما لمحاربة التقاليد والعادات من على منابر الفيسبوك. بل للتوعية حول قضية اساسية وهي الحرية الفردية التي يجب ان تصان.
التغيير من الداخل
تنوعت التعليقات حول قبلة المراهقين وبين الإدانة والدفاع عنهما ارتفعت اصوات مغايرة تدين الغاضبين والمدافعين، إذ ان الحل ليس بمعاقبة قاصرين على قبلة، ولا بالدعوة الى إطلاق حملات عقيمة تشجع المراهقين على تبادل القبل في الشوارع. وفي هذا الاطار كتب صحفي مغربي على صفحته على الفيسبوك التالي:
" قضية قبلات مراهقين في الناضور واعتقالهم الهمت اشباه الحداثيين ليطفو على السطح من جديد. يغيبون عن المعارك الحقيقية كاستقلال القضاء وحرية التعبير ويظهرون في مثل هذه المواقف... بدل المطالبة باطلاق الشابين اللذان تنتفي حالة التلبس في قضيتهما ومتابعة من نشر صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي انتشرت اصوات تدعوا للقبل على قارعة الطريق.

اقول لهؤلاء ابدا باقتاع ابويك بالقيام بذلك. التعالي على المجتمع بدعوة انه منافق او متخلف يعبر عن وهن وضعف. اذا لم تستطع تغيير المجتمع فربما العيب فيك. يكفي ما حصل من ضرر للشابين على المستوى النفسي و الجسدي ومعاناة الاهل التي ستبقى وشما يتابعهم .ادعوا الى اطلاق سراحهم ومن كان منا لم يقبل فليرميهم بحجر".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
elharfaoui

avatar

عدد المساهمات : 36
نقاط : 47
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 22/07/2011
العمر : 45
الموقع : تطوان المغرب

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الأحد أكتوبر 13, 2013 3:34 am

الاحتجاج بالبوسان. وقفة غير مسبوقة امام البرلمان تضامنية مع مراهقي الناظور: هكذا مرت وهؤلاء استهدفوها (صورة وفيديو
السبت 12 أكتوبر 2013 - 20:35


bos Documents and Settin Documents and Settin Documents and Settin bos 



Réactions des marocains envers le Kiss-in à Rabat du 12/10/2013

نظم نشطاء الفايسبوك عصر يومه السبت بالرباط وقفة احتجاجية غير معتادة، اذ شارك بضعة افراد في وقفة للقبل، كل ناشط كان رفقة صديقته (ناشطة هي الاخرى)، وصلوا امام البرلمان على الساعة الخامسة كما عاينت "منتديات واحة عبد الحميد"، وبدؤوا يتبادلون القبل تضامنا مع مراهقي الناظور الذين اعتقلوا ويتابعون حاليا في حالة سراح.

وكما عاينت "منتديات واحة عبد الحميد" عرفت تدخلا أمنيا لكنه اقتصر على السب والشتم، وقد حضر امين البارودي المعروف بمواقفه المعادية لحركة عشرين فبراير وحاول تخويف العشاق المناضلين وكسر الأكواب امام اعين الامن



__________________________________________________________

بشرى سارة لأصحاب قبلة الناظور.. محكمة النقض بفرنسا تسقط عنهم تهمة المس بـ"الحياء العام" !
الاحد 13 أكتوبر 2013 - 04:35


bos Documents and Settin Documents and Settin Documents and Settin bos 



تهمة المس بـ"الحياء العام" التي  تتابع بها النيابة العامة بمدينة الناظور القاصرين الثلاثة أصحاب "قبلة الفايسبوك"، سبق أن "أسقطتها" محكمة النقض بفرنسا لما أقرت في اجتهاد قضائي أن "الفايسبوك ليس فضاء عاما".

ووفقا لمقال إخباري صدر في أبريل الماضي بموقع "هوفينكتون بوسط" الذي تربطه علاقة شراكة مع جريدة "لوموند"، برأت محكمة النقض الفرنسية في اجتهادها غير المسبوق موظفة بإحدى المؤسسات من تهمة التشهير والسب والقذف في حق رؤسائها في العمل، بمبرر أن "الفايسبوك فضاء خاص" وليس عموميا.

وبينما كانت الموظفة المذكورة قد كتبت على صفحتها الشخصية بشبكتي التواصل "الفايسبوك" و"المسينجر" أنه من الواجب "القضاء على الرؤساء والمديرين الذين يفسدون علينا حيواتنا"، فتوبعت من أجل ذلك أمام القضاء، فإن محكمة النقض قد عللت براءة الموظفة من "التشهير والسب والقذف"، بكون كلامها "لم يتم ترويجه في مكان عام، علىى اعتبار أن صفحتها الشخصية بالفايسبوك مفتوحة فقط أمام أصدقائها ومحيطها".

أهمية هذا الاجتهاد القضائي الفرنسي في علاقته بقضية "القبلة" المغربية، يكتسبها على مستويين: الأول هو علاقة التبعية والاقتباس بين الترسانة التشريعية والقانونية المغربية والفرنسية التي أوردها الكثير من الخبراء في سياقات متعددة، أما المستوى الثاني فهو أن النيابة العامة بالناظور لما أحالت القاصرين على القضاء لم تجرم القبلة بحد ذاتها إنما تابعتهما من أجل "المس بالحياء العام"، وبالتالي فهذا الاجتهاد القضائي الفرنسي يبقى قابلا للتأمل من طرف كافة العقلاء المهتمين بقضية "قبلة الناظور".

__________________________________________________________

متضامنة مع المراهقين الناظوريّين لـ" منتديات واحة عبد الحميد  ": عند سماع الصافرة بدأ البُوسَانْ أمام البرلمان والبلطجي البارودي عنفنا أمام الأمن
الاحد 13 أكتوبر 2013 - 05:25


bos Documents and Settin Documents and Settin Documents and Settin bos 



قالت الناشطة مروى خويا في تصريح لـ"منتديات واحة عبد الحميد" أن الهدف من الوقفة التي نظمها مجموعة من نشطاء الموقع الاجتماعي الفايسبوك كان الهدف منها هو التضامن مع المراهقين الناظوريين المهددون بسنتان سجنا بسبب قبلة، وكذلك من أجل تحطيم الفكرة النمطية عن المجتمع المغربي، فكرة أنهم يعيشون داخل مجتمع غالبيته محافظون، بل بجب توضيح أنه كما هناك محافظون يوجد تقدميون و مدافعون عن الحريات الفردية لكن بسبب استعمال المحافظين ولجوئهم للعنف فإن الفئة الثانية تختار الصمت دوما واليوم قررنا كسر هذا الصمت لأننا لاحظنا أن ذلك سيؤدي إلى قبر الحريات الفردية خاصة من خلال ما جرى بالناظور.

وأضافت النشاطة ل"منتديات واحة عبد الحميد" أنها اجتمعت رفقة زملائها يوم أمس السبت 12 أكتوبر ولتقو بصحفيين أجانب وآخرون مغاربة، وعندما أرادوا إعطاء تصاريحتهنم لهم، بدأت بعض المضايقات من طرف الأمن حيث أنهم كانوا دوما يأتون ليقطعوا التصوير طالبين الرخصة. وأشارت مروى لـ"كـود" أن كان هناك متجسسون ورائنا يسمعون ما نقوله، هذا دون الكلام عن تطويق الساحة الموجودة أمام البرلمان.

وأما كل هذه المضايقات والمشاكل، تشرح الناشطة مروى لـ"منتديات واحة عبد الحميد" أنهم قرروا أن تكون "البوسة الإحتجاجية" بالقرب من المقهى، عند سماع الصافرة بدأت القبل لكن ما إن مرت ثواني معدودة حتى تدخل "المدعو أمين البارودي ليضرب كل من أمامه و يشتم الجميع بعبارات بذيئة و يكسر الكراسي والكؤوس تحت أعين رجال الأمن الذي عوض أن يدافعوا عنا قاموا بالدفاع عن البارودي وجماعته بل الأكثر من ذلك، إن واحدا منهم رفع كأسا في وجهي مهددا "واش بغيتي تمشي للسبيطار اليوم؟".

بعد ذلك، تنهى مروى تصريحها لـ"منتديات واحة عبد الحميد" قائلة: "قررنا التوجه لمكان آخر، لكن البارودي و جماعته لحقوا بنا، ثم عرجنا على ساحة أخرى هناك القينا الصحفيين بعد حوالي ساعة تفرق الجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hard_mix
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
avatar

عدد المساهمات : 1234
نقاط : 1404
السٌّمعَة : 128
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 23
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الإثنين أكتوبر 14, 2013 3:39 am

عندما كاد "حفل" البوس الجماعي أن يتحول إلى "مأتم" أمام البرلمان
السبت 12 أكتوبر 2013 - 23:00


lave lave1 lave1 lave 



وسط شارع محمد الخامس وتحديدا قبالة فندق "باليما" على بعد أمتار من قبة مجلس النواب التي شهدت مساء الجمعة إفتتاح دورة أكتوبر التشريعية، وقف العشرات من الشبان والشابات يستعدون لافتتاح من نوع آخر. جاؤوا "مسلحين" بشفاههم الى المكان الا أن معارضي تظاهرة "البوس الجماعي" كان لهم رأي آخر.

قبل البوس

على رصيف مقهى "باليما" وقف العشرات من الصحفيين، جلهم من وكالات دولية وبعضهم ينتمي الى جسم الصحافة المغربية وبينهم جميعا كان حضور طاقم القناة التلفزية الثانية لافتا للنظر. ميكروفونات وكاميرات وآلات تصوير وحديث متبادل باللغة الانجليزية والفرنسية والاسبانية واللسان المغربي الدارج. الجميع يتساءل حول شكل التظاهرة وكيف سينظم المتضامنون مع أطفال "بوسة الناظور" شكلهم الاحتجاجي.



الى جانب هؤلاء جميعا جلست ابتسام لشكر، المعروفة بـ"بيتي"، الوجه البارز في حركة "بدائل من أجل الحريات الفردية" (مالي) ومعها رفيقها في "المعارك" والحياة، سفيان فارس، بالإضافة إلى بثينة الحريري وعدد من الشباب اليافعين الذين اعتبروا أن المعركة من أجل القبل في الفضاء العام أولوية لتحرير الفرد من وصاية الآخر.

قوات الأمن، بزي رسمي والتي ترابط على الدوام في شارع الاحتجاج بالعاصمة كانت شبه غائبة إلا من ضابط يلقبه المحتجون بـ"أبو شنب" نسبة لشاربه الكث والذي عادة ما يتكلف بمبادرة التفكيك الأولى عند كل فعل إحتجاجي لا يروق للسلطة. بالاضافة لـ"أبو شنب" حضر في محيط المقهى عدد من صغار الموظفين في أسلاك الأمن وأعوان مصالح الإدارة الترابية يتابع جلهم، بأدوات تصويره، حركة المحتجين ونوعية الصحفيين والوجوه المعروفة من الحاضرين شهودا على أول احتجاج من نوعه تشهده المملكة الشريفة.



القبلة الحارقة

الساعة تشير الى الخامسة والنصف، مضت نصف ساعة على التوقيت الذي أُعْلِنَ عنه لانطلاق الفعل التضامني. تركت "بيتي" مكانها في المقهى، حيث كانت تتحدث لعدد من الحاضرين، ووقفت تحت إحدى أشجار "باليما" تطلب من المؤمنين ب"فوائد البوس" الوقوف من أجل القيام بقبلتهم المناضلة.

أصطف حوالي 12 شابا وشابة و تحلق حولهم عشرات الصحفيين، خاصة المصورين منهم، وكذا عناصر الأمن بزيهم المدني المكلفين بتوثيق الحدث، حسبما عاينت هسبريس. على كراسي المقهى عدد من المواطنين الذي جرهم الفضول لحضور "اغرب" سلوك إحتجاجي في المغرب وزوار آخرون وحدها الصدفة قادتهم الى عين المكان.

بدأ "التقبيل التضامني" على الشفاه بين ابتسام لشكر وسفيان فارس ومعهما شاب وشابة بينما اختار متظاهرون آخرون العناق أولا كمدخل متدرج للحظة أهم، فيما يشبه حركات تسخينية. لم يعمر البوس أكثر من ثلاثين الى خمسين ثانية حتى اخترق أمين البارودي، زعيم حركة ما يسمى ب"الشباب الملكي"، جحافل المصورين ودفع بعنف شديد أعضاء حركة "الشفاه المتضامنة" قبل أن يستبيح ممتلكات مقهى "باليما" حيث قلب الكراسي والطاولات وكسر عددا من الأواني في وجه الجالسين والمحتجين، على حد سواء، قبل أن يحمل كرسيا بيده اليمنى وكأسا زجاجيا بيده اليسرى سابا وشاتما، بكثير من الكلام الساقط، جموع المحتجين الذين أربكتهم خطوة البارودي الساقط وسط الجموع من حيث لا يعلمون.



زنقة زنقة

خطوة "زعيم البلاطجة"، كما يصفه معارضوه، شجعت شبابا آخرين يتراوح عددهم من ستة الى ثمانية أفراد على تعنيف الراغبين في التظاهر وسبهم متهمين إياهم بالزندقة والانتماء للحركة الماسونية وتدمير قيم الشعب المغربي المسلم أمام أعين عشرات المواطنين الذين اكتفوا بالملاحظة و تتبع ما يجري.

أمام عنف البارودي اللفظي و المادي وغضب الشباب المساند له، المسلح بالحجارة و كؤوس مقهى "باليما"، و الذين بدت عليهم معالم الاستعداد القبلي لمواجهة "دعاة الفسق"، تحرك المحتجون الى الزقاق، خلف الفندق، رافعين شعار "حرية حرية.. Liberté" يلاحقهم شعار "fous le camp تقو..".



دخل المحتجون شارع علال بن عبد الله ثم زنقة أبو فارس المريني نحو ساحة مولاي الحسن المعروفة بـ" Place Piétri" بينما اقتفى أثرهم رجل خمسيني حليق الرأس ببذلة سوداء والى جانبه رجل أربعيني عمل طوال المسافة التي تصل الى 600 متر تقريبا على تجييش المارة دون جدوى.

في الساحة التي أعيد ترميمها من طرف مؤسسة صندوق الإيداع و التدبير وقف المحتجون ومعهم عشرات الصحفيين و ثلة من مناهضي غزو القبل للفضاء العام. هناك كان النقاش أهدأ من سابقه و كان للصحفيين فرصة أخد تصريحات من الموالين والمعارضين. بدا لوهلة أن نقاط الخلاف الشائكة قد تدار باعتماد الحوار، قبل أن تسقط قنينة ماء على رؤوس الواقفين. ماء يبدو أنه لن يكون قادرا على إطفاء لهيب معارك ترفع راياتها وسط مجتمع محافظ أنجب جيلا يعتبر "تقبيل شفاه الناس بعضهم بعضا أكرم من تقبيل أيادي الأسياد" كما عبرت إحدى المتظاهرات في فورة غضب.

xxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx

لماذا غاب رجال الأمن عن "تظاهرة البوسان" بالرباط؟
أضيف في : Oct 13-2013 23:10


 Documents and Settin Documents and Settin  



منذ أن طفى مصطلح "حقوق الإنسان" على سطح المشهد السياسي المغربي و المملكة تعيش على وقع عدد من الأحداث التي إختلط فيها الحابل بالنابل، فبدأ السفهاء يجهرون بسفاهتهم وظهرت حركات و جمعيات تدعو إلى كل شيء حتى الأمس القريب كان المغاربة يستحون حتى من التفكير فيه، فمنهم من يدعو إلى الجهر بالإفطار أيام رمضان، ومنهم من يدافع عن زواج المثليين، ومنهم من يتبادل القبل بالشارع العام... كل هذه المطالب تحت غطاء حقوق الإنسان و حريته التي أصبحت أداة للظغط على الدولة من أجل تمرير الخطابات المسمومة والتي تهدف إلى زعزعة عقيدة المسلمين و إخراجهم عن الدين و الملة، فلا يختلف إثنان ولا تتناطح معزتان حول هوية الأشخاص الذين يبحثون عن زرع الفتنة و إفساد أخلاق أجيالنا الصاعدة و حول الأجندات التي يخدمونها، شردمة من المدنين على المخدرات الذين هاجروا إلى أوروبا و إستقروا نهائيا بها كزينب الغزوي و قاسم الغزالي يستعملون مواقع الدردشة ومواقع التواصل الإجتماعي كأداة للتحكم في مجموعة من البيادق كابتسام لشكر و دبدوبها سفيان فارس.

إن ما أقدم عليه أبطال "تظاهرة البوسان" بالرباط، يعتبر خرقا للقانون من عدة نواحي، فبالإضافة إلى أن تصرفهم يعتبر إخلالا بالحياء العام، وبغض النظر عن التجمهر الغير مرخص الذي يمنعه القانون، و بالإضافة إلى عرقلة حركة السير و الجولان بالشارع العام، فإن هؤلاء المتشردين قد أهانوا الدولة ومسوا بدين الأمة الذي لا يسمح لأحد أن يمسه بسوء، وعلى الرغم من ذلك لم نرى أية ردة فعل من العناصر الأمنية التي تدخلت عشرات المرات لتهشيم رؤوس المعطلين، و التي فرقت بالقوة إحتجاجات المكفوفين، ما يجعلنا نطرح أكثر من تساؤل عن السبب الذي منعها من التدخل لوضع حد لتصرفات إبتسام لشكر و عصابتها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3452
نقاط : 11114
السٌّمعَة : 3754
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 56
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    السبت أكتوبر 26, 2013 4:15 am


الشعب يريد كرامة
رسالتي للشعب المغربي لا تبالوا بهاذ وكالين رمضان الذين يريدون إفسادكم و تنصير المغرب و جعله بلدا علمانيا وهم يخدمون أجندات خارجية ويتقاضون أموال مهمة على هذه التصرفات

الشعب يريد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.keuf.net
rou2a

avatar

عدد المساهمات : 34
نقاط : 39
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
العمر : 36
الموقع : الجمهورية اليونانية

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    السبت أكتوبر 26, 2013 9:41 am

هكذا تحدث الحسن الثاني رحمه الله عما نعيشه اليوم باسم الحرية...؟
أضيف في : Oct 14-2013 22:50


maroc khgd khgd maroc 



في ظل ما يقع من أحداث لا أخلاقية متتالية , تسيء لسمعتنا كمغاربة , أصبحنا نعاين باسم الحرية و التحرر تبادل القبل علنا و في الشارع العام , و أمام مقر يشرع القوانين هذه البلاد , مقر يدعى البرلمان, فسحقا لهذه الحرية التي تجهز على كرامة المواطنين بدون استحياء من أجل إرضاء أقلية حقيرة , على حساب شعب مغربي إسلامي عريق , له قيمه و أخلاقه و مبادئه و أعرافه .

لا اريد الخوض في سرد الأحداث و السيناريوهات, حتى لا نعطي لهذا الموضوع اكثر من قيمته , لكن سار لابد من أن نعترف بأن هامش الحرية الذي يستغله مثل هؤلاء (..) لابد ان تكون له حدود معقولة و منطقية , حدود تحكمها القيم الدينية و الأعراف المغربية الأصيلة, في هذا الصدد استحضرت قولة شهيرة للراحل الحسن الثاني رحمه الله حين قال : " إذا كان المقصود بالحداثة القضاء على مفهوم الأسرة وعلى روح الواجب إزاء الأسرة ، والسماح بالمعاشرة الحرة بين الرجل والمرأة والإباحية في طريقة اللباس مما يخدش مشاعر الناس ، إذا كان هذا هو المقصود بالحداثة ، فإني أفضل أن يعتبر المغرب بلدا يعيش في عهد القرون الوسطى ، على ألا يكون حديثا "

هكذا إذن كان الحسن الثاني ينظر إلى حقيقة الأشياء بنظرة ثاقبة و عميقة , بل يمكننا ان نقول ان الحسن الثاني رحمه الله سبق زمانه , و أظن ان موضوعا مثلا هذا ( قبل المراهقين ) ما كان ليتخذ هذا الحجم لولا عدم تبصر من امر باعتقالهما معا , فالا حرى انه كان عليه التعامل مع الموضوع بطريقة تراعي عامل السن لديهما , و كذا ظروفهما الاجتماعية , و حالتهما النفسية , بدل هذه الضجة الإعلامية التي أتاحت لبعض عديمي القيم , ممن يتربصون بهذا الوطن الحبيب فرصة ذهبية في الركوب على هذه القضية بهدف أثارت الرأي العام الوطني والدولي ... فرحمك الله يا حسن , و سحقا لدعاة الحرية ضد المفهوم الحقيقي للحرية ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
David

avatar

عدد المساهمات : 34
نقاط : 42
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمر : 35
الموقع : الحسيمة المغرب

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الجمعة نوفمبر 01, 2013 2:22 pm


77,7% من المغاربة يعتبرون "قبلة الفَايسبُوك" إخلالا بالحياء
الخميس 24 أكتوبر 2013 - 00:00


yosa yosa yosa yosa yosa 



أعادت صورة قبلة قاصرين بمدينة الناصور، تم نشرها على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، النقاش من جديد حول الحريات الفردية بالمغرب ومدى قبولها من طرف المجتمع، خاصة الغالبية التي تعلن نفسها "محافظة" وترى أي أمر مماثل "قلة حياء".

هسبريس استطلعت آراء قرائها حول ما إذا كانوا يعتقدون نشر صور حميميّة على حسابات شخصيّة بالفايسبوك يدخل في إطار الحرية الفردية أو الإخلال بالحياء العام، وقد شارك به 76909 شخصا، انقسموا بين الخيار الأول والثاني زيادة لفئة "غير مهتمّة".

النتائج أتت بـ15267 اعتبروا أنّ نشر توثيق مصوّر لـ "قبلة الفايسبوك" حرية شخصية، مشكلين نسبة 19,85%، فيما أورد 59762 مصوّتا أن الأمر إخلال بالحياء العام، وهي تمثل 77.7%، واختار 1880 الحياد بالضغط على خيار "لا أعرف".

شكيب الخياري، رئيس جمعية الريف لحقوق الإنسان، التنظيم الذي ترافع من أجل حرية القاصرين الثلاث الذين اعتقلوا وتوبعوا قضائيا بمدينة الناظور من أجل نشر صورة قبلة تجمعهما على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، علق على نتائج الإستطلاع بالقول إن "نسبة المصوتين للحرية الفردية مهمة للغاية، أما الفئة الرافضة فالنسبة التي تحصلت عليها غير مفاجئة، على اعتبار أن الضمير الجماعي للمغاربة ما زال لم يستوعب أساسيات حقوق الإنسان كما تتضمنها الشرعة الدولية، و لعل النقاش الذي برز أثناء الإعداد للدستور، حول حرية المعتقد، والنقاشات التي ارتبطت سابقا بالإفطار العلني لرمضان لخير دليل على ذلك".

وأضاف الخياري: "تجريم التقبيل العلني، كما حصل في قضية القاصرين، سيجر القضاء إلى متاهات صعبة، من ذلك أن وصف التقبيل العلني إخلالا علنيا بالحياء العام يفيد أن جميع السياح الأجانب سيمنع عليهم تقبيل بعضهم علنا، على اعتبار أن الفصل القانوني المعتمد يجرم كل شخص يقوم بذلك بعيدا عن شرط المواطنة، وهو ما يفيد كذلك وجوب إدانة القنوات التلفزية الرسمية التي تذيع مشاهد القبل، والتي تعج بها فعلا المسلسلات و الأفلام المعروضة، وذلك بمجرد إقدام شخص أو جمعية بتقديم شكاية للنيابة العامة كما حصل في قبلة الناظور".

رئيس جمعية الريف لحقوق الإنسان أكّد أيضا أنه "إذا كان المغرب قد اختار الانخراط في المنظومة الدولية لحقوق الإنسان، والاستفادة من ثمار الشراكات الدولية التي تفرض احترامها، فعلى نسبة الـ77,7% التي جاء بها الاستطلاع أن تعلم أنّ الإرادة الدولية ترفض تجزيء حقوق الإنسان أو خياطتها على مقاس المغاربة، بل هي كل لا يتجزأ، و هو ما تم التأكيد عليه حتى بديباجة دستور2011".

وعلى عكس شكيب الخياري يرى الشيخ حسن الكتاني أن "التصويت منطقي ويعبر عن رأي الشريحة الكبيرة من المغاربة التي تدين بالإسلام"، معتبرا أن نشر صور حميمية على الفايسبوك هو "اخلال بالحياء العام و أمر مرفوض"، موردا أن المصوتين على أن الأمر حرية شخصية "خارجون عن الإجماع".

الكتاني، وفي تصريح لهسبريس تعليقا على نتائج الاستطلاع، قال إنّ "نشر صور على الفايسبوك لا يصبح أمرا خاصا"، مؤكدا أن متابعة القاصرين الثلاث بالناظور "أمر منطقي بحكم أنهم بالغون شرعا وتجب محاسبتهم على أفعالهم"، وزاد: "هؤلاء الأطفال قاصرون قانونا، لكنهم بالغون شرعا، وتجب معاقبتهم بطريقة لا تجعلهم وأمثالهم يعودون لمثل ذلك الفعل".

أمّا عن الدعوات المنادية بفتح المجال للحريات الفردية وسط المغرب قال الكتاني إن "الأمر لا يعدو أن يكون تقليدا للغرب، واتباعا للشهوات"، وأضاف: "فسح المجال للحريات الفردية أفضى لكوارث بالدول الغربية، و نفس الشيء بالنسبة للمغرب، ولا يعقل أن يترك الإنسان لشهواته دون قيود".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3452
نقاط : 11114
السٌّمعَة : 3754
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 56
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    السبت نوفمبر 09, 2013 2:45 am

ضرطة في الشارع العام. هل الضرطة مثل القبلة يتابع صاحبها بتهمة الإخلال بالحياء العام؟!
الخميس 24 أكتوبر 2013


s and Settings\Admi s and Settings\Admi s and Settings\Admi s and Settings\Admi s and Settings\Admi s and Settings\Admi s and Settings\Admi 



لا تظهر معادن الأصدقاء الحقيقية إلا في الملمات. لقد تأكدت من ذلك، ولم أعد أشك.

منذ أسبوعين وأنا رهن الاعتقال بسبب ضرطة ارتكبتها في الشارع العام، ورغم ذلك لم يسأل عن سبب غيابي إلا قلة من الأصحاب، والذين علموا بالخبر لم يتضامنوا معي، كأن ضرطتي جريمة تهدد أمن الدولة، وكأن قضيتي غير عادلة، وتجعلهم يخجلون من دعمي ومساندتي.

ففي عز قضية القبلة وانشغال الجميع بها، كنت أتجول في الشارع ودون أن أدري ضرطت ضرطة، سمعتها دورية أمن كانت تمر، كما سمعها بعض المارة وجمعية تعنى بحقوق الإنسان ومواطنون غيورون على رائحة الوطن، فشدني المارة من ياقتي وأخذوني إلى رجال الأمن، واتهموني بالإخلال بالجو العام وبرائحة الشارع العطرة وبتهديد أمن الدولة، وكانوا كلما سدوا مناخيرهم وتأففوا تتسع قائمة الاتهامات ويشتد حبل المشنقة حول رقبتي.

اضطررت بسبب ضرطتي غير الإرادية إلى التغيب كل هذه المدة عن موقع كود وعن الفيسبوك، وحين انتشر الخبر تردد المناضلون في دعمي والأحزاب أدانتي في الحال والحين، واختلف الحقوقيون في شأني بين من اعتبر ضرطتي حرية فردية وبين محافظين يقولون إنهم ليسوا ضد أن أضرط، وإنما ضد من يفعل ذلك أمام أنوف الناس، وأن من يحب أن يضرط عليه أن يقوم بذلك في بيته احتراما لمشاعر المواطنين ولن يسائله حينها أحد، وأثناء ذلك أخذوني إلى المحكمة، واعترفت للقاضي بما ارتكبت، وأقسمت أني فسوت ولم أضرط، وأخبرهم المحامي أن الفسوة تختلف عن الضرطة، وأن الأولى صامتة والثانية صائتة وتصحبها فرقعة مدوية، وطالب بإطلاق سراحي وبتخفيف عقوبتي، لأن المغاربة جميعا معرضين للفسوة يوما ما، ولا يمكن للسلطة أن تعتقل من فعل ذلك رغما عنه، خاصة في مناسبة مثل عيد الأضحى، يكثر فيها الضرط والفسو، ويصعب فيها على الناس التحكم في مخارجهم مهما شربوا من مياه غازية.

لقد غطت قضية القبل وحكومة بنكيران الغريبة على قضيتي، وحتى إذا فكر أصدقائي في التضامن معي، فإنه يصعب عليهم الوقوف أمام البرلمان، لأنه من المستحيل أن يقوموا بضرطة جماعية، فالضرطة تأتي فجأة وليس لها موعد ولا يمكن توقعها، ومن المستحيل أن تضرط مع فتاة جميلة كما هو الحال مع القبلة.

لهذه الأسباب لم يقف في صفي أحد، وقضيت كل هذه المدة معتقلا، وقلة قليلة من الأصدقاء هم من ساندني وعرف بقضيتي وناصرني ونظم وقفات من أجلي، رغم أن الجميع صار يضرط في هذه البلاد، وبما أن العدالة غير مستقلة، فهناك فرق بين ضرطة وزير وضرطة رئيس الحكومة في برنامجه الخاص وبين طردتي، لأنهم يكيلون بمكيالين، وإذا ما قلت لهم رائحة هذه الحكومة كريهة فلن يصدقك أحد، ورائحة المستقبل نتنة وأشمها من الحاضر فسيعتبرونك مشعوذا ومخرفا.

شكرا لمن ساندني في محنتي، وأعتذر للتلميذين اللذين تبادلا القبل وألقي القبض عليهما لأني كنت معتقلا أنا الآخر ولم أكتب حرفا حول قضيتهما العادلة، ليس بسبب قبلة، بل بجريمة ضرطة جبارة زعزعت استقرار المغرب وأمنه البيئي، ولم يفرج علي إلا هذا اليوم، وها أنا أحيي الجميع تحية عطرة وأعود إلى قلمي وحريتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.keuf.net
alharrak
alharrak وسام أجمل الردود
alharrak وسام أجمل الردود
avatar

عدد المساهمات : 1139
نقاط : 1403
السٌّمعَة : 148
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 30
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الأربعاء نوفمبر 13, 2013 3:00 pm


بعد تزعمها لوقفة البوسان، فايسبوكيون يفضحون إبتسام لشكر و يتضامنون مع أمين البارودي
26 أكتوبر 2013


aze aze aze 



نشر نشطاء مغاربة على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، معلومات وصور للمدعوة إبتسام لشكر، وذلك بعدما تزعمت "وقفة البوسان" التي تم تنظيمها أمام البرلمان تضامنا مع مراهقين تلميذ وتلميذة من الناظور نشرا صورهما على الفيسبوك وهما يتبدلان القبلات، و إتهم هؤلاء الأشخاص البارودي بخدمة أجندات خارجية هدفها نشر الفساد و الدعوة إلى الخروج عن الطريق المستقيم من أجل زعزعة عقيدة المواطنين المغاربة و إفساد أخلاق أبنائهم، مؤكدين على أن شطحات عضوة حركة "مالي" أو ما يعرف ب"وكالين رمضان" أصبحت مكشوفة و مفضوحة لدى غالبية الشباب المغربي.

وأكد النشطاء المغاربة على أن الدولة باتت ملزمة بوضع حد لبعض المرتدين عن دين الإسلام، والذين أصبحوا يجهرون بإلحادهم و يدعون إلى المنكر جهرا، مشيرين إلى أن تساهل الجهات المعنية مع هذه الشردمة من الكلاب الضالة "على حد قولهم" جعلها تكثف من نشاطاتها المشبوهة و تجهر بها وذلك تحت غطاء ما بات يعرف بحقوق الإنسان، ومن جهة أخرى عبر النشطاء ذاتهم عن تضامنهم المطلق و الغير مشروط مع "أمين البارودي" الذي وقف في وجه لشكر و عصابتها و منعهم من نشر الرذيلة في الشارع العام، وذلك بعدما تداولت عدد من المواقع الإخبارية عزم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان مقاضاته لنفس السبب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fouadleharrak.skyblog.com
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 1230
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 69
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الجمعة ديسمبر 06, 2013 3:56 am

قولة شهيرة للراحل الحسن الثاني رحمه الله حين قال : " إذا كان المقصود بالحداثة القضاء على مفهوم الأسرة وعلى روح الواجب إزاء الأسرة ، والسماح بالمعاشرة الحرة بين الرجل والمرأة والإباحية في طريقة اللباس مما يخدش مشاعر الناس ، إذا كان هذا هو المقصود بالحداثة ، فإني أفضل أن يعتبر المغرب بلدا يعيش في عهد القرون الوسطى ، على ألا يكون حديثا "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هند

avatar

عدد المساهمات : 39
نقاط : 45
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 23/06/2011
العمر : 37
الموقع : الجمهرية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الجمعة ديسمبر 06, 2013 4:08 am

شكرا لكل غيور على اعراض المغاربة وعلى قيمهم السمحة والذل والعار لهؤلاء السفلة والذين لايمثلون شيئا في المجتمع ونقول لهؤلاء الذين اغلبهم ينحدرون من اسر متفسخة لاقيمة للاخلاق ولا الحياء في حياتها وصدقوني اذا قلت لكم ان معظم هؤلاء ابنا او بنات عاهرات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ilham

avatar

عدد المساهمات : 106
نقاط : 114
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 29/04/2011
العمر : 41
الموقع : جمهورية باكستان الإسلامية

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الجمعة ديسمبر 06, 2013 4:23 am

هم راعون لحضارتهم و لا يسمحون لاحد ان تسول له نفسه حتى ان يتكلم بسوء عن ثقافتهم هم اولائك الدين يغيرون بشدة على تقاليدهم من الضياع و الهوان و هم الذين يقومون بتمويل من لا دين لهم ليزرعوا الفتنة و يشبوا النزاع في قلوب سمتهما التضامن و التكافل الاجتماعي و ما التي بين ايديكم سوى دمية تحرك و تمول من لوبيات معروفة بنشر السمعة السيئة عن الاسلام و المسلمين فقبح الله سعي كل من اراد الاسلام و المسلمين بسوء و انا و الكل وراء راية الاسلام لن نسمح بمس شعرة واحدة من ثقافتنا و حضارتنا فبالاحرى ديننا الذي هو عصمة امرنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hakimo

avatar

عدد المساهمات : 44
نقاط : 64
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 46
الموقع : Berlin Germany

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الجمعة ديسمبر 06, 2013 4:31 am

لقد فعل امين البارودي ما كان سيفعله الملايين من المغاربة اذا ما تكررت مثل هذه الافعال انا ساخرج ولن اتوانى في المرة المقبلة وساحشد ما يزيد عن الثلاتين فردا للخروج ضد المنكر اذا لم تتحمل الدولة مسؤوليتها كاملة وباراكا من احتقار المغاربة الطيبين واتمنى من امير المؤمنين ان يقف ضد هذا المنكر قبل ان يستفحل *ويدسروا*علينا مثل هؤلاء الشواد ولا ادري لماذا لم يخرج اليسار هذه المرة لانه باختصار هذا ما يريده وقد سبق ان قلت ذلك مرارا وتكرارا في تعاليقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ايطالى

avatar

عدد المساهمات : 76
نقاط : 95
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
العمر : 41
الموقع : شمال ميلانو ( بالإيطالية )

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الجمعة ديسمبر 06, 2013 4:46 am

il est indéniable que la débauche règne dans le pays, mais ce n'est pas une raison pour en faire une Loi et Droit . ta liberté personnelle s'arrête où commence la mienne et celle de mes enfants!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nizar

avatar

عدد المساهمات : 21
نقاط : 26
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/04/2012
العمر : 33
الموقع : الجمهورية التونسية

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الجمعة ديسمبر 06, 2013 4:49 am


انها بداية النهاية كما اخبرنا الصادق اللدي لا ينطق عن الهوي من اشراط الساعة . الله استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
man

avatar

عدد المساهمات : 72
نقاط : 75
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 19/10/2011
العمر : 35
الموقع : المملكة العربية السعودية

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الجمعة ديسمبر 06, 2013 4:59 am









قول الله تعالئ في سورة النور الاية 19 أعوّذ بالله من الشيطان الرجيم " انَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ " صدق الله العظيم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3452
نقاط : 11114
السٌّمعَة : 3754
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 56
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الجمعة ديسمبر 06, 2013 5:07 am

قبلات تزعزع عقيدة مسلم. لوحة "أصل العالم" ليست فنا .هي خطيئة و معصية عظيمة. لا تقربوا الفن و أنتم جهال
الثلاثاء 3 ديسمبر 2013 - 13:35


 Documents and Settin Documents and Settin  


لوحة "أصل العالم" خرجت برغبة خليل باي المسلم التركي

الأخبار القادمة من السعودية ليست هذه المرة من صنف ما تعودنا عن مشاكل الاختلاط و ازدحام الحجاج و متاعب النقل و مشاكل المهاجرين و الخادمات ..الأخبار تقول هذه المرة أن لجنة إجازة الأعمال الفنية بالجمعية العامة للفنون و الثقافة بالسعودية رفضت و منعت  مشاركة لوحة للفنانة المصرية رشا المازن..

سبب المنع هو أن " ذات" و هو عنوان  لوحة الرسامة المصرية  تصور القبلة. القبلة كتعبير عن الحب و ليست القبلة التي يحج إليها الناس و يطوفون عليها . بين القبلة و القبلة  قرابة كبيرة و الفاصل بينهما مجرد حركات كسر القاف  في الأولى و رفعها في الثانية..

و القبلة و الله أعلم حرام في الفنون التشكيلية حسب اجتهاد السلطات الدينية المتحكمة ..

المعرض الذي يشارك فيه 120 فنانا من بلدان مختلفة و ينظمه أتولييه جدة للفنون الجميلة رفض بعد نقاش عريض منح التأشيرة لقبلات رشا المازن لأنها ربما مخلة بالحياء العام و الأخلاق الحميدة و وصايا  الصحابة رضي الله عنهم بخصوص الفن المعاصر..

السعودية ترفض القبلة في الشارع  و من سولت له نفسه ممارسة هذا النشاط البيولوجي الحيوي الروحي فمآله الضرب و الصفع و الركل و تكسير الأسنان و بعدها خذوه فغلوه ..

القبلة ممنوعة و لو أننا كنا صغارا نشاهدها على السينما و نسعد و نفرح و نصفر و نخجل و نصيح و نتهاوش..

القبلة عندهم من الممنوعات مثلما حدث لتلاميذ الناظور المساكين الزغب الذين فرحوا بمراهقتهم قبل الأوان و سبقوا العيد بيوم فوجدوا أنفسهم أمام التحقيق و النيابة العامة و القاضي و كاميرات العالم تتفرج علينا.

كنا نحسد عبد الحليم حافظ في" أبي فوق الشجرة" لأنه منح القبل بسخاء.. و كان للعبد الضعيف فانتازم أن تمنحني سعاد حسني أو ليلى  طاهر قبلا دافئة منعشة مثلما كانت تجود بها في الأفلام الرومانسية.

لا أدري ماذا يفعلون في السعودية حين يأتي مشهدا للقبل و المداعبات و المقدمات ..أكيد يقطعون اللقطة حفاظا على سلامة الساكنة الطيبة و الوديعة الطهرانية التي تتقي الله في السر و العلانية..

القبلة من وحي الخيال و من وحي الألوان التي وضعتها الفنانة المصرية لكنها أخطئت وجهتها لأن الموضوع لا يناسب المقام الشريف. كان عليها أن تشارك في معرض في باريس آو مدريد أو أي مدينة أخرى لا تحرم قبلة بين عشيقين..

الولايات المتحدة الأمريكية ما زال لديهم قسط من العفة المصطنعة حين يمنعون بطريقة ذكية التقبيل في الحدائق و الساحات..
أوروبا متقدمة عن أمريكا حيال الحق في القبلة..

الإمارات العربية المتحدة أو العمارات العربية المتحدة كما يسميها حسن الفذ في أحدى خرجاته تسعى بسلطة الحبة و اللعاقة و المال إلى دخول نادي الكبار في مجال الفن المعاصر و الفنون التشكيلية..

مثلما تسعى عبثا الدوحة في مجال كرة القدم بتنظيم مونديال يبدو فاشلا من الآن لأكثر من سبب و قلناها يوم أعلن عن فوزها ..

فتح ملحق لمتحف اللوفر الفرنسي العظيم في الإمارات و شراء لوحات بالأموال الطائلة و شراء أسماء هي محاولة لمنح صورة عن البلد كواحة للإبداع و الحرية و الفن المعاصر الذي يظهر أن العرب بعيدون عنه مسافات طويلة  لأسباب متعددة  يضيق سردها هنا.. و منها الأسباب التاريخية و الدينية و السياسية و البشرية و العقلية السائدة و الأذواق..

لوفر الإمارات مثل ملعب قطر مجرد يكور فقط لا غير. الباحث عن الفن مطلوب منه زيارة الحضارات التي أنتجت الفن . و واضح جدا أن الحضارة العربية كان لها عجزا كبيرا و عقدة عظيمة مع الفنون الجميلة و الرسم و النحت و التشكيل و المسرح .الصورة عقدتنا..الصورة ممنوعة حرام .

"أصل العالم" لوحة عالمية مشهورة و معروفة ..اللوحة موضوعة في متحف اللوفر بباريس و تصور امرأة عارية مستلقية  على ظهرها و يبدو في اللقطة المكبرة بلغة السينما مثلث كس المرأة بزغبه المشعشع الوافر..

لوحة "أصل العالم" ليست فنا .هي خطيئة و معصية عظيمة.

لا تقربوا الفن و أنتم جهال..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.keuf.net
Bossna

avatar

عدد المساهمات : 61
نقاط : 69
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 28/11/2011
العمر : 42
الموقع : الجمهوريّة اللبنانيّة

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الجمعة ديسمبر 06, 2013 6:01 am










إن لم تستحي فافعل ما تشاء


http://www.hibapress.com/details-10793.html

http://hespress.com/societe/91713.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
oum radoine

avatar

عدد المساهمات : 52
نقاط : 55
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 13/01/2012
العمر : 49
الموقع : الولايات المتحدة الأمريكية

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الجمعة ديسمبر 06, 2013 9:13 am


صاحبة الجلالة لايحب الجمعية السرية بقيادة العلمانية او حركات مهداة من روس فهي صورة سيئة من السياسية...

القردة بغات تولي غزالة بحال داك الشهبات اللي حداها ولكن كلهن عاهرات...

سبحان الله الرجولة والغضب والكلام الكبير غير في الإنترنيت لاحول ولا قوة إلا بالله...

////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

الفتَّاحِي وقبلة الفايسبوُك
الجمعة 6 دجنبر 2013 - 14:37




Hespress.com: Avec Abdelmouneim Fettahi, l'avocat des mineurs imp



http://www.hespress.com/videos/95863.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مانشستر

avatar

عدد المساهمات : 43
نقاط : 51
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 39
الموقع : طنجة شمال المغرب

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الجمعة ديسمبر 06, 2013 9:20 am

هاذوا اما ماعندهوم والدين او اولاد زنا، لاقيطين، تفو على كمامر كيف دايرا، و تكول واش فيهم شي واحد او واحدة كيحمروا الوجه، دايرين بحال لقرود، المهم الزين يحشم على زينو و الخيب غا لا هداه الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 1230
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 69
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الجمعة ديسمبر 27, 2013 12:12 pm


الفرق بين بوسة الناظور وبوسة مهرجان مراكش! كلشي يبوس فهاد البلاد ولا حاروما على كلشي
الجمعة 6 ديسمبر 2013 - 17:45


 bos levs levs bos 



تايبان ليا كاين جوج ديال المغرب. ماشي واحد. واقيلا گاع ثلاثة ولا ربعة. صعيب بصح تفهم هاد البلاد.

شحال هادي شدو جوج وليدات صغار حيت باسو بعضياتهم.

يعني دارو شي حاجة خايبة.

يعني البوسان خايب. واخا زوين. وكل شي تيتشهاه. راه خايب وحشومة. وتقدر بوسة وحدة تغرق ليك الشقف.

والبارح صفقو الناس فمهرجان مراكش على جوج فنانات باسو بعضياتهم.

يعني عجب هاد المنظر الجمهور المغربي لي كان حاضر فالسينما.

واخا جوج بنات عجب الناس المنظر.

واخا شكو فيهم عجبوهم وجاوهوم زوينات ومينيون.

مهرجان مراكش مهرجان رسمي وتيبغي يعطي صورة زوينة على المغرب. ديك الهضرة ديال الإشعاع والانفتاح والتسامح والحرية. ما فيه لا رقابة لا والو. وصعيب يشدك شي واحد فالمهرجان. شطح ولبس كيفما بغيتي وبوس وعانق. حيت مفروض فالمهرجان ديال السينما يضمن شرط الحرية ويعكس صورة المغرب الحقيقي.

المشكل أن شي حاجة زوينة وطبيعية بحال البوسة حلال على شي وحدين وحرام على وحدين آخرين. والغريب أن السلطة فالمغرب هي هي. وبحال الناظور بحال مراكش بحال فكيك بحال خريبكة وبجعد والعيون. وإلا كان شي عدل فهاد البلاد هي كل شي يحب ويبغي ويبوس ولا حاروما على كلشي.
ما يمكن إلا تحس بالحكرة. صعيب فالدارجة ما تكونش شعبوي. ياكم. المهم غادي نكمل ونشوف فين غادي نوصل.
شي تيبوس ويصفقو عليه.

وشي تيديوه للحبس واخا باقي مراهق وصغير.

هاد السلطة لي دايرا مهرجان مراكش خاصها تحسم آش من مغرب باغيا، حيت هادا تناقض وتيخلينا كاملين عايشين تلافا.

راه ما كاينش غير برا. كاينين حتى حنا. وحنا لي معنيين بالحرية فهاد البلاد.

وخاص السلطة تفكر فالحرية ديال المغاربة قبل ما تفكر فالصورة. وفالنهاية ما نقدروش نعيشو غير بتصاور.

شارون ستون غاديا ترجع لمريكان. ودوك جوج فنانات غاديات يرجعو حتى هوما. وغادي تسالي سبعيام ديال الباكور. وغادي يرجعو يشدو فالوليدات لي تيتعلمو الحب وتيكتشفو اللذة لأول مرة.

راه ما يمكنش لشي بلاد تقدم وهي تتشد المواطنين ديالها بجريمة سميتها الحب.
حشوما حتى فالجاهلية ما كانش هاد الشي.
وفي نفس الوقت تيصفق واحد المغرب آخر على بوسة فمراكش.

هادا هو ليسميتو المرض والسكيزوفرينيا. وشي وقت غادي نتسطاو كاملين إلا بقينا تالفين وما عرفينش آش بغينا.

غير اختارو شي حاجة. لكن مادوخوناش. سدو علينا بحال السعودية ولا إيران ولا خليونا نمارسو حريتنا ونعيشو. حاجة من الجوج.

البوسان شي حاجة زوينة وماشي عيب.والله لي خلقو. والمغاربة تيكولو البغو زين. ومن الناس تايبغيو بعضياتهم تيرتاحو وتيتمتعو. وما كاينش شي دولة محترمة ما باباغياش المواطنين ديالها يكونو أليز فدماغهم وفجسدهم وفالنفس ديالهم.

راه تعياو ما تمنعو غادي الناس يبقاو تيخونو لحظات المتعة ويبوسو بعضياتهم.

ورا شجرة ولا فالظلام ولا فبيت مسدود ولا فبرتوش ولا فجردة ولا فالبحر ولا فالتواليت ولا ورا باب القسم. واخا تشدهم لاراف. غاديين يبقاو. وهاد شي كاين فالسعودية واليابان والصين وبانغلاديش، لأن بنادم هو بنادم. وبحال المسلمين بحال ليهود بحال البوديين بحال المجوس. حيت الحب لا دين له. والبوسة شي حاجة زوينة وحنا لي ربينا ولادنا على أنها خايبة.

الحاصول ماشي شي يبوس فهاد البلاد وشي تشدو لاراف.

ماشي شي نصفقو عليه ونكولو ليه برافو وشي نكرفصوه ونجرجروه وندفعوه باش يطرطق.

راه الناس ممكن يصبرو للفقر والتشوميرة، لكن رخفو علينا شوية، راه الحب ولا بوسة بين جوج تايبغيو بعضياتهم، ماحتاجينش لميزانية ومشروع قانون. لحب ديال الله. ومسؤولين عليه ماليه. وعمرو ماكان خايب وعيب.
ديرو حاجة من جوج. طلقو اللعب للناس ولا حاروما على كلشي. غاديين تسطيونا. باز

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

مباشرة معكم: قبلة الفايسبوك
الخميس 26 دجنبر 2013 - 11:15


 bos levs levs bos 



نجوم المغرب وقبلة الفايسبوك

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

أطول قبلة في العالم خلال السنة الماضية دامت 58 ساعة و35 دقيقة و58 ثانية (صورة الفائزين)
الخميس 2 يناير 2014 - 09:59


 bos levs levs bos 



حطم تايلانديان الرقم القياسي العالمي لأطول قبلة بعد أن تمكنا من تقبيل واحدهما الآخر من دون توقف لمدة 58 ساعة و35 دقيقة و58 ثانية، على ما أعلن الجمعة منظم هذا الماراثون الفريد من نوعه.

وتغلب إيكاشاي ولاكسانا تيرانارات على الفائزين العام الماضي اللذين دامت قبلتهما 50 ساعة و25 دقيقة وثانية واحدة واللذين كانا مثليي الجنس. وهذه ليست المرة الأولى التي يحقق فيها التايلانديان وهما حارس أمني يبلغ من العمر 44 عاما وزوجته التي تبلغ من العمر 33 عاما هذا الانجاز، علما أنهما فازا بجائزة قدرها 2500 يورو وبخاتمين من الماس.

فقد أعلن منظمو الحدث الذي أجري في منتجع باتايا جنوبي بانكوك أنهما "بطلا العام 2011". وقد خاض 18 شخصا هذه المغامرة الثلاثاء وقد توجب عليهم الوقوف طوال الوقت وعدم التوقف عن تقبيل بعضهم البعض، وإن أرادوا شرب القليل من الماء أو الدخول الى الحمام معا.




http://www.hespress.com/videos/97290.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3452
نقاط : 11114
السٌّمعَة : 3754
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 56
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”    الجمعة مارس 14, 2014 11:06 am

بالفيديو.. شاهد الفتاة التى حيرت الشباب المصرى وصاحبة الـ100 مليون قبلة
1/22/2014 10:37:00 م


 gho gho gho gho gho gho 



التحقت الممثلة الأمريكية الشابة “أبيجيل بريسلين كاثلين” بالسينما مبكرًا، فأصبحت واحدة من أصغر الممثلات المرشحات لجائزة أوسكار، لكنها تأخرت كثيرًا لتلتحق بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، فكانت البداية منذ أيام، وتحديدًا فى 17/1/2014، وكان الحضور الصاخب للجمهور المصرى على صفحتها التى امتلئت بالتعليقات الساخرة، بسبب جمالها الشديد، ولون بشرتها ناصع البياض.

تزاحم المصريين على حسابها

وتملك “أبيجيل”، حسابين، إحداهما باللغة الإنجليزية والآخر بالعربية، وبسبب كثرة تزاحم المصريين على حسابها، قالت لهم: 100 Million kisses to my Egyptian fans”، أى “100 مليون قبلة لعشاقى المصريين”، وهو ما دفع العشاق للانهيال عليها بالتعليقات، ومن أطرفها :” كل شوية أخش استحمى بسببك متتهدى شوية يا ولية”، و”هروح أقول لأبويا إن البت اللى أنا مش عارف انطق اسمها دى باستنى ع الفيس”، و”الصفحة أصبحت للعشوائيات.. البت بتوزع بوس للمصريين”، وغيرها.

كما تهافت الجميع على صفحتها الإنجليزية، للتغزل فيها، بالصور المكتوبة وبكل اللغات، ومنهم من وضع صورتها وهى صغيرة، أثناء تجسيدها لمشهد بأحد الأفلام



Abigail Breslin Talks Arnold Schwarzenegger & 'Maggie' - Critics' Choice Movie Awards 2014
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.keuf.net
 
القبض على مراهقين في المغرب بسبب قبلة على “فيسبوك”
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما سبب الهبوط وعلاجه
» لعلاج اسمرار اليدين
» قبيلة بنى عُمر العُمرى
» غزوات الرسول صلي الله عليه وسلم (غزوة حمراء الاسد وغزوةبني النضيروغزوة ذات الرقاع وغزوة بدر الاخرة وغزوةدومة الجندل
» قصاص عبدالعزيز اليحيا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: قسم الاخبار و الصور و الاحداث الطريفة و الغريبة و النادرة-
انتقل الى: