منتديات واحة عبد الحميد

مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع
avatar

عدد المساهمات : 3462
نقاط : 11142
السٌّمعَة : 3754
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 56
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الأربعاء مارس 19, 2014 3:41 am

السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب
أضيف في : Feb 21-2014 14:49


 ramj Documents and Settin Documents and Settin ramj 





ذكر الممثل الإسباني خافير بارديم (الصورة) مؤلف الفلم الوثائقي الانفصالي " أبناء الغيم" في تصريح أذاعته كنال بلوس الفرنسية، أن السفير الفرنسي  في الولايات المتحدة الأمريكية سبق له أن شبه علاقة فرنسا بالمغرب بعلاقة شخص متزوج مع خليلته.
وقال بارديم المعروف بعدائه للمغرب على خلفية انتاجه المذكور، وموالاته للبوليساريو،"المغرب بالنسبة لفرنسا هو كالخليلة بالنسبة للمتزوج، يمكن أن يعاشرها في الفراش ليلا ويدافع عنها  وإن كان لا يحبها فعلا"
وإن صح الحديث المنسوب لكبير الديبلوماسيين الفرنسيين في أمريكا، فمن المنتظر أن تثير ردود أفعال مستنكرة، تستوجب على الخارجية المغربية توضيح الأمر، استفسار المعني بالأمر، خاصة وأن الكلام أذيع على قناة فرنسية ذات نسبة مشاهدة كبيرة.
حري بالذكر أن الفيلم الوثائقي "أبناء الغيم"وهو من اخراج الفارو لونغوريا، ينتقد كثيرا فرنسا وبدرجة اقل الولايات المتحدة المتهمتين بالوقوف الى جانب المغرب، على حد زعمه، وقال بارديم انه حاول عرض الفيلم الوثائقي في فرنسا لكن من دون جدوى..

ssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

اش واقع بين باريس والرباط؟ المغرب ينتفض ضد فرنسا ويحتج لاول مرة بشدة عليها وهذا ما ابلغته بوعيدة لسفير فرنسا بالرباط
يوم 22 - 02 - 2014


 ramj Documents and Settin Documents and Settin ramj 



استدعت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون "امباركة بوعيدة" مساء أمس "شارل فري" سفير "فرنسا" ب"الرباط" إلى مقر الوزارة، لإبلاغه "الإحتجاج الشديد للمملكة المغربية على إثر معلومات تهم شكاية ضد المدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني حول تورطه المزعوم في ممارسة التعذيب بالمغرب" وفق بيان اصدرته الخارجية
وأوضحت "امباركة بوعيدة" وفق نفس البيان أن "المغرب يرفض رفضا باتا المسطرة الفجة التي تم اتباعها والمنافية لقواعد الدبلوماسية المعمول بها، وكذا الحالات القضائية التي تم التطرق إليها والتي لا أساس لها".
وقد أكدت الوزيرة المنتدبة أن "هذا الحادث الخطير وغير المسبوق في العلاقات بين البلدين من شأنه المساس بجو الثقة والإحترام المتبادل الذي ساد دائما بين المغرب وفرنسا".
وجاء في البلاغ أن المملكة المغربية "تطالب بإلحاح، تقديم توضيحات عاجلة ودقيقة بشأن هذه الخطوة غير المقبولة وبتحديد المسؤوليات".

ssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

ها علاش مقلقة فرنسا من المغرب ومستهدفاه. دعوى جديدة لملاكم سابق ضد المخابرات ستصب الزيت على نار علاقة مضطربة. فرنسا تحرك ملف الصحراء لوقف “الاكتساح” المغربي في دول غرب افريقيا
24 فبراير 2014


 ramj Documents and Settin Documents and Settin ramj 



يظهر ان الدعوى التي تقدمت بها جمعية مسيحية تدعى جمعية العمل المسيحية لمناهضة الاعدام٬ لمواطنين اثنين ضد مدير المخابرات عبد اللطيف الحموشي بفرنسا وجعلت القاضي يمشي بعيد ويبعث الشرطة الى مقر السفارة الفرنسية بباريس ليست سوى بداية لمخطط فرنسي تحرك في هذه الايام.

فقد اعلنت صحف فرنسية نقلا عن وكالة الانباء الفرنسية ان الملاكم المغربي زكريا مومني الذي كان سجن وغادر السجن بعد ان تمتع بعفو ملكي شهر فبراير 2012 تقدم امس الاحد بدعوى جديدة ضد نفس الجهاز وان نفس محامي الاولين هو محاميه٬ يتعلق الامر بويليام بوردون

فمن تقدم بالدعوى٬ حسب صحيفة الناس”٬ احدهما تاجر مخدرات والثاني من بوليساريو الداخل اما الثاني فهو بطل العالم السابق في الملاكمة

لكن لماذا تم اختيار هذا التوقيت لوضع شكاوى جعلت العلاقات المغربية الفرنسية تتدهور بشكل غير مسبوق٬ اذ اصدرت سفارة المغرب في باريس بيانا قويا واستدعت الوزيرة المنتدبة في الخارجية مباركة بوعيدة سفير فرنسا في الرباط للاحتجاج.

لكن هذه التحركات لم تكن لتثني فرنسا عن الاستمرار في تصرفاتها. ولا يبدو ان لكل هذا علاقة بجهاز المخابرات.

فما حققه المغرب ويحققه حاليا في الغرب الافريقي بدءا من مالي فالكوت ديفوار ثم غينيا والغابون اغضب فرنسا كثيرا خاصة ما حدث في مالي فبعد ان نقلت فرنسا اسلحتها لتحرير شمال مالي خرجت وتركت هذا البلد يواجه مصيره بيده ليدخل المغرب على الخط وينقل غالبية رجال اعماله وتخرج زيارة الملك الى هذا البلد بتوقيع 17 اتفاقية وبمشاريع ملموسة في ميادين مختلفة كما ان الملك دخل على الخط في النزاع الذي يجمع الطوارق في الشمال بالسلطة المركزية وكانت هذه الوساطة بمباركة الرئيس والامين العام لازواد

هذا الامر لن يعجب خاصة المخابرات الفرنسية التي تعتبر افريقيا خلفية لفرنسا تتحرك فيها كما تشاء ولا تقبل باحد ان ينافسها فكانت هذه القضية

داخليا احتفت فرنسا كثيرا بفيلم وثائقي انتجه خابير بارديم نجم هوليود الاسباني حول مخيمات تندوف وتم استدعاؤه من قبل غالبية القنوات والاذاعات والصحف كما تم الاحتفاء بالقيادية الانفصالية اميناتو حيدار وبدأ بعض قادة الانفصال يصلون الى الجمعية العامة البرلمان الفرنسي.

تحركات البوليساريو حسب مصدر ل”كود” بدأت بجمعيات تنشط في المجتمع المدني وكانت الخارجية المغربية بعثت بمراسلات الى قنصلياتها تحذر من هذا الاختراق

لا يجب ان ننسى انه حتى ان سفير فرنسا بواشنطن شبه المغرب بـ”بالعشيقة التي نجامعها كل ليلة، رغم أننا لسنا بالضرورة مغرمين بها، لكننا ملزمون بالدفاع عنها”.

وهو ما دفع بالحكومة الى اعتبار تصريحاته تتضمن عبارات قدحية تعمل طابعا مشينا داعيا فرنسا الى معالجتها


للتذكير فقد كانت وزارة المالية الفرنسية وبطلب من وزيرها بيير موسكوفيسي قد طلب من هوبير فيدرين اعداد تقرير حول سياسات الدول المنافسة لفرنسا في افريقيا وخص فيدرين الذي يعرف المغرب جيدا لقسم خاص يشرح توجهه الفرنسي. توجه يبدو انه يغضب كثيرا باريس الغارقة في مشاكلها الاجتماعية

ssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

عاود ثاني استفزاز فرنسي. سفير فرنسا بواشنطن: المغرب مثل العشيقة التي نجامعها كل ليلة رغم اننا لسنا مغرمين بها وهذا رد المغرب"
اضيف يوم  الاثنين 24 فبراير 2014 الساعة 09:06


 ramj Documents and Settin Documents and Settin ramj 



أعربت حكومة المملكة المغربية عن استنكارها، بشدة، الكلمات الجارحة والعبارات المهينة، المنسوبة لسفير فرنسا بواشنطن، والذي شبه المغرب بـ "العشيقة التي نجامعها كل ليلة، رغم أننا لسنا بالضرورة مغرمين بها، لكننا ملزمون بالدفاع عنها". وحسب بيان لوزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، فإن هذه العبارات القدحية "جاءت على لسان ممثل إسباني معروف بعدائه المفرط للوحدة الترابية للمملكة، وذلك خلال تصريحات أدلى بها لوسائل إعلام فرنسية، في إطار حملة مغرضة ومنظمة ضد القضية المقدسة لجميع المغاربة". وأوضح البيان أنه "مما يزيد من الطابع المشين وغير المقبول لهذه العبارات، أن حكومة المملكة المغربية تعمل دائما على تعزيز العلاقات الثنائية مع فرنسا، في إطار الصداقة المتينة، والاحترام المتبادل، والشراكة ذات النفع المشترك". وأضاف المصدر ذاته أن الحكومة المغربية "لعلى ثقة تامة بقدرة فرنسا على معالجة ما خلفته هذه العبارات التي مست بكرامة جميع المغاربة". وخلص البيان إلى أن "فرنسا لقادرة، على اعتماد أنسب الوسائل، لرفع الحيف والضرر، الذي سببته هذه العبارات، دون الاقتصار على مجرد تكذيب للناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية دون أي رد فعل للدبلوماسي المعني بالأمر، سواء نسبت إليه عن طريق الخطإ، أو أنه صرح بها فعلا". وكان الممثل الإسباني خافيير بارديم قد قدم هذا التصريح، في حفل تقديم فيلمه (أبناء السحاب)، في باريس وذلك أثناء مشاركته في برنامج تلفزي علي قناة "كنال بلوس".

ssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

الرئيس الفرنسي هولاند يطوي صفحة التوتر بين المغرب وفرنسا. بادر الى الاتصال بالملك واتفقا على مواصلة "العمل بروح العلاقات المتسمة بطابع التميز
يوم 25 - 02 - 2014


 ramj Documents and Settin Documents and Settin ramj 



واخيرا يتم طي الخلاف المغربي الفرنسي الذي شهدته العلاقات بين البلدين على خلفية شكاية ضد عبد اللطيف الحموشي مدير الديستي وانتقال سبعة افراد من الشرطة الى مقر السفير المغربي ثم تصريح نسب الى سفير فرنسا بالامم المتحدة يشبه المغرب العاهرة. فقد افاد بيان للديوان الملكي نشرته وكالة المغرب العربي للانباء ان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اجرى اتصالا مع الملك
وحسب البيان فقد "تطرق قائدا البلدين إلى الوضع الراهن للعلاقات المغربية الفرنسية، على إثر الأحداث التي شهدتها الأيام الأخيرة".
كما تقرر٬ على ضوء التوضيحات التي تم تقديمها في هذا الشأن"... "مواصلة الاتصالات خلال الأيام المقبلة على مستوى الحكومتين، والعمل وفق روح العلاقات المتسمة بطابع التميز التي تجمع البلدين".

ssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

"الأزمة" بين الرباط وباريس تصل مجلس الشيوخ الفرنسي
الثلاثاء 25 فبراير 2014 - 07:00


 ramj Documents and Settin Documents and Settin ramj



لا يبدُو أنَ الغيوم التِي تلبدُ السماء ما بين باريس والرباط، مقبلة على الانقشاع بسرعة، حيث لا زالتْ قضيتَا استدعاء المدير العام لمراقبة التراب الوطني، والتصريحات المنسوبة إلى السفير الفرنسِي لدى واشنطن، تثيرانِ ردُود الفعل في البلدين الذين خلقَا المفاجأة بطفو خلافاتهما على السطح، آخر تلك الردود ما بادر إليه أعضاءٌ بمجلس الشيوخ الفرنسِي.

البادرة أتتْ من أعضاء بمجلس الشيوخ الفرنسي، طالبُوا سلطات بلادهم بغير قليل من"بإلحاح"، بتقديم "توضيحات عاجلة ودقيقة بخصوص الشكاية التي قدمتها إحدى الجمعيات، ضد المدير العام لمديرية مراقبة التراب الوطني، تزعمُ أنه "تورط في ممارسة التعذيب بالمغرب".

كما وصفَ رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية بمجلس الشيوخ الفرنسي كريستيان كامبون (وسط الصورة)، وأعضاء مكتب المجموعة، في بيان توصلت نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، الخطوة بـ"غير المقبولة"، مؤكدين أن "من شأن هذا الحادث الخطير وغير المسبوق المساس بجو الثقة والاحترام المتبادل بين المغرب وفرنسا".

في سياقٍ ذِي صلة، أعرب الأعضاء بمجلس الشيوخ الفرنسي عن أسفهم حيالَ مداهمة سبعة من عناصر الشرطة الفرنسية، لإقامة سفير المغرب بفرنسا، قائلِين إنهَا "تأتي في وقت يقدم فيه المغرب دعما متواصلا لبلدنا" في دولة مالي ومنطقة الساحل.

ووفقًا للبيان ذاته، فإن كريستيان كامبون وأعضاء مكتب مجموعة الصداقة "يرفضون استخدام مساطر من هذا القبيل، باعتبارها متنافيةً وجميع الأعراف الدبلوماسية والاتفاقيات بين فرنسا والمغرب".

كما خلصَ البيان إلى أنَّ المنهجية المتبعة والتوقيت الذي تم اختياره للترويج الإعلامي للتدخل يثير العديد من التساؤلات حول الدوافع الحقيقية للقضية، ومحركيها الحقيقيين في وقت كان فيه وزير الداخلية المغربي في فرنسا للمشاركة في اجتماع مع نظرائه الفرنسي والإسباني والبرتغالي حول الأمن.

جديرٌ بالذكر، أنَّ المغرب قدْ قام باستدعاء السفير الفرنسي بالرباط، شارل فريس، احتجاجًا على قضيَّة مرفوعة ضدَّ مدير المخابرات، وقصد 7 أفراد من الأمن مقر السفارة المغربيَّة، للإخطار بالدعوى، وهو ما جعل باريس تعدلُ عن الخطوة واصفةً الاستدعاء بالأمر المؤسف، الذِي انضافتْ إليه تصريحاتٌ مستفزة، أوردهَا السينمائي الإسبانِي خافيير باردِيم، في زعمه أنَّ سفير فرنسا بواشنطن، قال له ذات مرَّة، إنَّ المغرب بالنسبة إلى فرنسا مثل عشيقةٍ يضاجعهَا، لكن لا يحبها بالضرورة.

ssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

انفراد. هذا ما اسفر عنه لقاء السفير المغربي بباريس بوزارة الخارجية الفرنسية. اعتذار واستغراب ووعد باضاءة المظلم في الملف
اضيف يوم  الثلاثاء 25 فبراير 2014 الساعة 08:06


 ramj Documents and Settin Documents and Settin ramj



اصدرت وزارة الخارجية الفرنسية بيانا كذبت فيه ما نسب الى سفيرها في واشنطن والذي نقله الممثل الاسباني خافير باردم ووصف المغرب ب"العشيقة التي نضاجعها كل ليلة رغم اننا لسنا بالضرورة مغرمين بها لكننا ملزمون بالدفاع عنها"
واوضحت مصادر من باريس ل"كود" ان مسؤولي وزارة الخارجية الفرنسية في اجتماعهم بسفير المغرب في باريس شكيب بنموسى يوم امس الاثنين، عبروا عن استغرابهم مما حدث في قضية استدعاء مدير المخابرات عبد اللطيف الحموشي بعد انتقال سبعة رجال امن الى مقر اقامة السفير٬ بل انهم اكدوا انهم لم يكونوا على علم بالامر٬ تضيف نفس المصادر ل"كود".
امور كثيرة غامضة وعدت الخارجية الفرنسية بتسليط الضوء عليها قريبا تؤكد مصادر "كود" بباريس.
ويتوقع ان ينهي بيان الخارجية الفرنسية التوتر الكبير والمتسارع الذي شهدته العلاقات المغربية الفرنسية في الايام الاخيرة

ssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

عاجل. قضية استدعاء الحموشي. وزير خارجية فرنسا كيكوي ويبخ. عدالتنا مستقلة وكان هناك اختلالات في هذا الملف
2 مارس 2014


 ramj Documents and Settin Documents and Settin ramj



وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس شد لعصا من الوسط فقضية استدعاء الحموشي مدير المخابرات المغربية ونقل سبعة رجال امن لهذا الاستدعاء الى مقر السفير المغربي بفرنسا٬ فقد اقر بوجود اختلالات في هذا الملف. وقال اثناء حلوله ضيفا على “الموعد الكبير”  لكل “اي تي لي” و”لوموند” و”اوروب1″ والذي يبث هذه الاثناء “فرنسا والمغرب اصدقاء وسيظلون كذلك” واضاف ان ملف الحموشي شهد “اختلالات” وانه كان يجب ان يعلم بطريقة ديبلوماسية

وفي الوقت نفسه قال فابيوس٬ ردا على سؤال بخصوص ما اذا كان لذلك علاقة بالحصانة الديبلوماسية٬ “الحصانة الديبلوماسية تلعب لاشخاص٫ ثم اضاف ان العدالة مستقلة

بخصوص تصريحات السفير الذي وصف المغرب بالعاهرة حاول الوزير التقليل من ذلك وقال انه كذب ونفى ذلك ثم اضاف اننا نحتاج الى حل لتفادي ما حدث وانه على اتصال بوزير خارجية المغرب لهذا الغرض



ssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssssss

محمد السادس تفاجأ من تفسير هولاند في قضية الحموشي وهذا ما دار في اخر مجلس وزراء فرنسي بخصوص الازمة مع المغرب وحتى وزير فرنسي ما كان فراسو قضية الاستدعاء
الجمعة, 03/07/2014 - 12:56


 ramj Documents and Settin Documents and Settin ramj



نشرت جريدة لوكانار أونشيني الفرنسية في عددها الاخير وقائع ما جرى في مجلس الوزراء الفرنسي حول الأزمة الدبلوماسية  ما بين المغرب و فرنسا, حيث أن الرئيس فرانسوا هولاند اتصل بالملك محمد السادس و أخبره أنه لم يكن على علم باستدعاء عبد اللطيف الحموشي مدير الديستي من قبل قاضي تحقيق فرنسي أثناء تواجده بباريس.

وحسب الجريدة التي اطلعت عليها منتديات واحة عبد الحميد""، فقد تفاجأ الملك من تفسير فرانسوا هولاند لأنه كان يظن أن السلطات الفرنسية كانت على علم بما وقع.

وأكد لوران فابيوس وزير الخارجية الفرنسي لزملائه في هذا الاجتماع أن لا أحد في وزارة الخارجية أو العدل أو الداخلية قد تم اخباره  بقرار قاضي التحقيق. وتقول الجريدة أن وزير الداخلية مانوال فالس, الرجل القوي في الحكومة حاليا, سيتوجه للمغرب من أجل التهدئة و تصقية الأجواء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.keuf.net
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 1230
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 69
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الخميس مارس 20, 2014 1:29 pm

هدا المخرج يبحت عن الربح عن طريق اتارة المشاكل بين الاخوة و الاشقاء
لان جعبته خاوية المسكين انصحك ايها المخرج الخارج عن الاخراج ان تبحت لك عن سبيل اخر للعيش فالاخراج سوف يخرج عليك و المغرب في صحرائه و الصحراء في مغربها ايها الصعلوك المسترزق

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv

بلقاضي يدعو وزارات المغرب إلى مراجعة جميع اتِّفاقياتها مع فرنسا
08 / 3 / 2014


 khgd   khgd 



سلسلة من الحوادث الديبلوماسية التي انْدَلَعت شراراتها مؤخرا بين باريس والرباط، تلتها احتجاجات رسمية وشعبية على تصريحات اعتُبرت "غير مسؤولة" شبَّهت المغرب بـ"العشيقة التي لا تحبها فرنسا لكنها مضطرة للدفاع عنها"، ليتم على إثرها الإعلان عن "تعليق جميع اتفاقيات التعاون القضائي بين المغرب وفرنسا".

الدكتور ميلود بلقاضي، قال في تصريح هاتفي لمنتديات واحة عبد الحميد  إن على المغرب وباقي الوزارات إعادة النظر بصفة شاملة مع الاتفاقيات المبرمة مع فرنسا، حتى تصل رسائل الرباط إلى باريس بِالزاميَّة احترام الاتفاقيات، داعيا البرلمان المغربي إلى عقد دورة استثنائية بحضور وزير الخارجية وذلك من أجل إعادة النظر في هذه العلاقات برُمَّتها.

وتَساءل أستاذ العلوم السياسية والتواصل بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، إلى أي حد ستمتدُّ هذه الأزمة وهل ستصل إلى درجة قطع العلاقات وسحب السفراء، مشيرا إلى أن هذه الخطوات ليست في صالح المغرب ارتباطا بقضية الصحراء. "الأكيد أن تفجير هذه الأزمة في هذه المرحلة بالذات ليس بريئا لأن الزيارات الملكية لافريقيا ونوعية الاتفاقيات الاقتصادية ستزعج رجال الأعمال والمقاولات الفرنسية".

ويرى المتحدث، أن على ملك البلاد والرئيس الفرنسي إلى جانب وزراء الخارجية أن يتحركون جميعا لاحتواء الأزمة التي لا تخدم لا فرنسا ولا المغرب، لذلك يجب على المغرب أن يتريث وأن يكون ذكيا في اتخاذ أي قرار تجاه الأزمة التي ستستفيد منها الجزائر وكل القوى المناهضة للمغرب داخل فرنسا ذاتها.

وتابع بلقاضي، أنه لا يمكن إخراج القرار المتَّخذ من طرف وزير العدل في شأن تعليق تنفيذ جميع اتفاقيات التعاون القضائي بين المغرب وفرنسا، إلا إذا تمَّ ربطها بالسياق العام التي تمر به العلاقات المغربية الفرنسية، وهو سياق موشوم بالأزمة التي أتت نتيجة لتصريحات السفير الفرنسي بالأمم المتحدة والذي وصف المغرب بكلمة لها دلالات عميقة لدى مخيِّلة الشعب المغربي العادي.

بلقاضي أوضح أن البلاغ الصادر عن وزارة العدل يحوي كلمات عميقة الدلالة، موضحا أن تعليق الاتفاقيات جاء بهدف " تقييم جدوى الاتفاقيات " وفق تعبير بلاغ مصطفى الرميد، معتبرا إياه اتِّهاما مباشرا من طرف وزارة العدل والحريات المغربية تجاه وزارة العدل الفرنسية، بالإضافة إلى أن القرار جاء أيضا من أجل تحيِين الاتفاقيات، على اعتبار أن مجموعة من مضامينها أصبحت متجاوزة، وهو استِدراك للاختِلالات التي تشوب هذه العلاقات.

ويرى المتحدث، أنه من قرار تعليق الاتفاقيات القضائية مع فرنسا ليس من السهل اتخاذه دون مشاورات مع المؤسسة الملكية، خصوصا وأنه سيكون لذات القرار تبِعات، وبالتالي فالأمر يمس السياسة الخارجية للبلد، وعلى هذا الأساس فالأكيد " أن الرميد اتخذ ذات القرار تماشيا مع السياسة العامة التي نهجها المغرب والتي هي التنديد واتخاذ قرارات مباشرة ضد فرنسا، تأخذ شرعيتها من الحركات الاحتجاجية التي يعرفها المغرب"، مشددا على ضرورة تدبير المغرب للخِلاف بكيفية ذكية واستراتيجية.



أزمة دبلوماسية بين المغرب وفرنسا

vvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvvv

أصواتٌ تطالبُ فرنسَا بمراجعَة أوراقهَا بعد توتر العلاقة مع المغرب
الأحد 09 مارس 2014 - 19:00


 khgd   khgd 



الشنآن الأخيرُ بين الرباطِ وباريس بما عرفَ من تصعيدٍ، على مدَى الأسبوعين الأخيرينْ، ذهبتْ المملكة المغربيَّة في خضمه، إلى حدِّ تعليقِ الاتفاقيَّاتِ القضائيَّة التِي تربطهَا بفرنسَا، كمَا لمْ تتوانَ عنْ استقبالِ قاضيتها المقيمة في العاصمة الفرنسيَّة. وذلكَ في سابقةٍ لها دلالتها على المستوى الديبلوماسِي، أمورٌ تدفعُ إلى استقراء الأرضيَّة التِي نشبتْ عليها سوء الفهم بين البلدين، والتعاطِي الذِي ينبغِي أنْ يعقبها في شمال المتوسط كمَا في جنوبه.

تراكم للإشارات السلبيَّة

الانقباضُ المفاجئُ والسريع في العلاقات المغربيَّة الفرنسيَّة، المعروفة بمتانتها، جاءتْ نتاجًا لخللٍ مفترض في الجهاز القضائي الفرنسي، حسب الرباط، على إثر استدعاء المدير العام لمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، بطريقة مستعجلة غير محسوبة، لمْ تقمْ وزنًا لما يتوجبُ أنْ يمرَّ عبر القنوات الديبلوماسيَّة. زيادةً على نسبة السينمائي الإسباني، خافيير باريدم، تصريحاتٍ إلى ديبلوماسي فرنسي، ما كانَ إلَّا أنْ تصبَّ المزيد من الزيت على النار.

لكنْ هلْ كانَ استدعاء مسؤولٍ مغربي كبير من القضاء الفرنسي في باريس، هو العامل الذِي صدمَ المغرب؟ كلًّا، لأنَّ القضاء الفرنسي مطالبُ بأنْ يؤديَ عمله بكل استقلاليَّة. ولا ما ساقه بارديم عنْ ديبلوماسي فرنسي، قرن، وفق زعمه، بين المغرب والخليلة، بصورةٍ مقذعة في حق شريكٍ مميز على أصعدة الاقتصاد والتجارة والأمن، هي التي أشعلتْ فتيل الأزمة.

في الواقع، إحساس المغاربة بالإساءة، جاء نتيجة علدة إشارات متراكمة، لمْ يكن فيها الحدثان اللذان طفيا على السطح، مؤخرًا، سوى جبل الجليد.

العقيدة الاقتصاديَّة الفرنسيَّة موضع مساءلة

منذُ ثلاث سنواتٍ أوْ أربع، برز المغرب كأرضٍ لاستقبال المقاولات الفرنسيَّة التِي تنقلُ أنشطتها إلى الخارج، من قبيل مراكز النداء المغربيَّة التي تتيحُ للمستهلكِين الفرنسيين، على وجه الخصوص، خدماتٍ بسعرٍ أقل، الأمر الذِي جعلَ الكثيرين يتهمونهَا بالتسبب في مفاقمَة البطالة بفرنسا.

أمَّا مصنعُ "رونُو داسيَا" في طنجة، الذِي مكن المجموعة من النهوض بعلامتها، فجوبه بانتقاداتٍ كثيرة أيضًا في فرنسا لدى تدشينه في بداية 2012، واتهمَ بأنه سرقَ وظائف من الفرنسيين. حتى وإنْ كان ثمة بونٌ شاسعٌ في الميزان التجارِي بين البلدين يرجحُ الكفَّة الفرنسيَّة.

زيادةً على ذلك، يمثلُ المغربُ سوقًا تصديريَّة كبيرة لفرنسا، التِي باعتْ لهُ خلال السنوات الأخيرة الماضية، طراموايْ الرباط والدار البيضاء، والقطار الفائق السرعة بين طنجة ومراكش، زيادةً على فرقاطة محمد السادس، دون إغفالِ آلاف المنتوجات الفرنسيَّة التِي تدرُ مليارات الأوروهات سنويًّا.

هذه البيداغوجيَّة اللازمة للمصالح الفرنسية في المغرب، ولمَ لا في إفريقيا، تستلزمُ من فرنسا أنْ تباشر التحديث على مستوى عقيدتها الاقتصاديَّة.

الصحراء: مشكلٌ مفتعل

يتوجبُ على باريسْ أن تنتقل من تصور "صنع في فرنسا" المعمول به حاليًّا، على تصور آخر يقوم على "الجودة الفرنسيَّة"، ما دامتْ الجودة هي التي أتاحتْ لألمانيا أنْ تربط علاقاتٍ اقتصاديَّة جديدة، سيما مع دول المعسكر الشرقي في السابق، الأمر الذِي حقق منطقة واسعة من الازدهار المشترك.

في قلب الأزمة الحاليَّة بين الرباط وباريس، يجدرُ التذكير بأنَّ فرنسا، الداعمة للمغرب في ملف الصحراء، الذِي تشرفُ عليه الأمم المتحدة، ولمْ تجد حرجًا في دعم المملكة، رغم الحملة الإعلاميَّة التي تتعرضُ لها، إيمانًا منهَا بأنَّها إزاء قضيَّة صائبة، سيما أنَّ المغرب قدمَ مقترحًا للحكم الذاتِي، سنة 2007، أشادتْ به الأمم المتحدة، لدى توصيفه بالجاد وذِي المصداقيَّة.

أمَّا جبهة البوليساريُو وبعض العشرات من آلاف الانفصاليِّين الذِين يريدُون الاستحواذ على ما يزيدُ من نصف التراب المغربي، بدعمٍ وتمويلٍ من الجزائر، فإنهمْ لمْ يعرفُوا سبِيلا، في نصبهم العداء للمغرب، إلى فرض وجهة نظرهمْ على فرنسا ولا المجتمع الدولي.

إزاء ما ذكر، تكون العلاقات بين المغرب وفرنسا قدْ بلغتْ وضعًا يتعينُ الانبراء فيه إلى التوضيح، وذلكَ خشيةً من إفساد ما تحقق، موازاة مع مع لزوم فتح شراكة جديدة ثلاثية الأبعاد، تروم رفع المبادلات مع إفريقيا، كيْ يتمكنَ البلدان من خلقِ فضاءٍ اقتصادي وتجاري بين أوربا وإفريقيا، أكثر نجاعةً وتضامنًا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mariam
mariam المشرفة المميزة
mariam  المشرفة المميزة
avatar

عدد المساهمات : 1405
نقاط : 1496
السٌّمعَة : 77
تاريخ التسجيل : 10/06/2011
العمر : 27
الموقع : أكادير المغرب

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   السبت مارس 22, 2014 3:24 am

اشكر اااسفير الفرنسي واشكر المخرج الاسباني هذا حدد وهذا اشهر وماذا عن العلاقة بين اسبانيا و المرتزقة ترى من سيحدد العلاقة بينهما ؟..........................السفير المغربي لفرنسا...

المغرب يسير نحو التقدم ولا يهمنا نباح الكلاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tanioude

avatar

عدد المساهمات : 282
نقاط : 293
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/12/2011
العمر : 58
الموقع : Lebanon

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 4:03 am

Dans l'autre cas de figure la Farnce remplace le Maroc et les Etat unis à la place de la France
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rebe

avatar

عدد المساهمات : 315
نقاط : 329
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 27/09/2011
العمر : 50
الموقع : تطوان المغرب

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 4:07 am

المغرب يسير نحو التقدم ولا يهمنا نباح الكلاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SELLAMI

avatar

عدد المساهمات : 285
نقاط : 306
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 07/10/2011
العمر : 40
الموقع : برلين المانيا

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 4:12 am

انا لا اثق في كلام اعداء الوحدة الوطنية لا امن بكلام المرتزقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
manzah
manzah : وسام الدوق الرفيع
manzah : وسام الدوق الرفيع
avatar

عدد المساهمات : 1227
نقاط : 1690
السٌّمعَة : 243
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 46
الموقع : الرباط المغرب

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 4:22 am

الجزائر تنفق الملايير لإنتاج الأفلام المروجة لأطروحة الإنفصال و المخرجون المغاربة يبدلون الغالي و النفيس لإنتاج الدعارة السينمائية و التطبيع مع بني صهيون . و بالنسبة للمخرج الإسباني المتحمس لتحرير الشعوب عليه أولا أن يعطينا تصوره حول إستعمار بلده لسبتة و مليلية و الجزر المحيطة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
karom

avatar

عدد المساهمات : 182
نقاط : 191
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 31/10/2011
العمر : 36
الموقع : الجمهورية الإسلامية الموريتانية

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 4:24 am

وبقدر ما تدافع عن القضية الوطنية ، يسلطون عليك خونة الداخل بكل أنواع الحروب ، قطع الأرزاق و الزج بك في السجون بملفات مفبركة لا لشيء إلا لأن لسان حالهم يعتقد أنك تريد شيئا أكثر من الدفاع عن الوحدة الترابية للوطن ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
younes

avatar

عدد المساهمات : 112
نقاط : 119
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمر : 62
الموقع : تطوان شمال المغرب

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 4:27 am

السفير يمثل مصالح الدولة التي يمثلها وعلى فرنسا ان تتحرك لوقف مثل هذه التصريحات المضرة بفرنسا وعلى الخارجية المغربية ان تتدخل لذا مثيلتها الفرنسية وعلى سفير فرنسا ان يتدخل بدوره.
وللاشارة فقط ،فان كثيرا من الدول الكبيرة والقوية تطلب ود المغرب لاستقراره وموقعه الاستراتجي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Blesso

avatar

عدد المساهمات : 317
نقاط : 338
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 17/11/2011
العمر : 35
الموقع : Lebanon

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 4:33 am

لا ينبغي الانجرار وراء تراهات هذا المرتزق عند أسياده في الجارة الشرقيه، فربما هو من يضاجع فلان وفلان -مع حفظ الأسماء- للحصول على دولار الغاز والبترول. نحن لم نسمع كلاما من هذا النوع من السفير الفرنسي بشكل مباشر والمغرب وفرنسا كباقي الدول تجمعهما مصالح ولا تجمعهما صداقات... فلا صداقة بين الدول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يوسف
يوسف : الوسام الذهبى
يوسف : الوسام الذهبى
avatar

عدد المساهمات : 1107
نقاط : 1287
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 45
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 4:38 am

اقتباس :
هدا الامر ليس بجديد المغرب من زمان وهو معشوقة فرنسا التى لا ترفض لها طلب بالغة الدبلوماسية المغرب الحديقة الخلفية لفرنسا لكن ما يجهله اغلب المغاربة ان فرنسا التى تدعى الوقف مع المغرب فى مسالة الصحراء هى نفسها لا تعترف بها لان الصحراء تعتبر الضرس المسوس فى فك المغرب ولهدا كلما ارد الغرب تنازلات من المغرب ضغطو على دالك الضرس والفاهم يفهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mansur

avatar

عدد المساهمات : 158
نقاط : 176
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
العمر : 36
الموقع : casablanca maroc

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 4:47 am

لم يكذب قال الحقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MR-SOLTA

avatar

عدد المساهمات : 102
نقاط : 114
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 12/06/2010
العمر : 23
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 4:54 am

aber vardeem n'a jamais subit le contre monsonge sur le sahara, biensur qu'il évoque la derniere colonie alors les dernieres colonies sont Ceuta et Mellila, tant que l'individu n'est pas contré sur les plateaux il continuera à propagander sur le maroc et son unité, free ceuta et mellila
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nonreply

avatar

عدد المساهمات : 55
نقاط : 62
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
العمر : 33
الموقع : دولة الكويت

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 4:58 am

السيد لم يكدب نطق بالحق المغرب لفرنسا كالاءمة وليس كالخليلة يقدون فينا وثرهم ليست فرنسا وحدها بل عدة دول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alghazali

avatar

عدد المساهمات : 263
نقاط : 281
السٌّمعَة : 16
تاريخ التسجيل : 09/12/2011
العمر : 43
الموقع : Spain

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 5:02 am

اقتباس :
السفير يتكلم هنا عن خليل يعاشر فرنسا دون حب و كيفما كان الحال فالمعاشرة دون حب واردة بين الطرفين .إنها لعبة المصالح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امينة

avatar

عدد المساهمات : 257
نقاط : 287
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 12/10/2010
العمر : 32
الموقع : terouan maroc

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 5:06 am

عندي ملاحضة و هي انه في الوقت الدي ينتج فيه أعداء الوحدة الترابية افلام و برامج وتائقية عن قضيتهم المزعومة ابى المركز السنمائي المغربي الا ان يشجع افلام المسخ و الشدود و ابعاد اي فلم له علاقة بالقضية الوطنية .تنبا لكم و لمرهقيتكم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hard_mix
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
hard_mix الوسام الابداع نضرا لجهودها المتميزه
avatar

عدد المساهمات : 1234
نقاط : 1404
السٌّمعَة : 128
تاريخ التسجيل : 13/06/2010
العمر : 23
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 5:12 am

الممثل الاسباني ذكر و اقعة و حقيقة لا ينكرها الا المغاربة انفسهم
المغرب هو عشيقة فرنسا التي تدعمه في قضية الصحراء الغربية و لولاها لحلت القضية منذ زمن على الاقل اشكروا فرنسا و احترموا صراحتها معكم

///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

هكذا يتم احتواء الأزمة بين المغرب وفرنسا وهذا ماقاله الوزير الفرنسي " بينوا هامون "
أضيف في : Mar 18-2014 00:03


   Documents and Settin  Documents and Settin   



في إطار سلك سبل احتواء الأزمة الديبلوماسية بين فرنسا والمغرب قال الوزير الفرنسى المفوض لشؤون الاقتصاد الاجتماعي والتضامنى، بينوا هامون، اليوم الاثنين خلال زيارته للرباط أن الحكومة الفرنسية تأمل أن يعود التعاون الكلي بين البلدين .

وكان لهامون تصريحا للصحافة المغربية بعد مشاركته في مؤتمر بالرباط حيث قال "ما نأمل به وما يحصل حاليا هو أن يعود التعاون كاملا فى كل المجالات. هذا ما تأمل به فرنسا موضحا أن "الشراكة مع المغرب هى شراكة استثنائية.. إنها مكسب لفرنسا وتتطلب كثيرا من العناية. لهذا السبب أقر وزير الخارجية "لوران فابيوس" بحصول خلل "

ومعلوم أن العلاقات المغربية الفرنسية شهدت فتورا اثر التقدم بشكوى في باريس في حق رئيس المخابرات العامة المغربية لمكافحة التجسس عبد اللطيف حموشي يتهم فيها ب " التعذيب " والتواطئ في التعذيب ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Missy y

avatar

عدد المساهمات : 219
نقاط : 241
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 08/01/2012
العمر : 49
الموقع : Holland

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 5:17 am

اعتقد ان السفير الفرنسي لايجيد لغة الضاد, فوقع في ا خطاء لغوية. ادا سالت حتى الامريكي نفسه عن جنس البلدين اي المغرب وفرنسا, سيجبك فورا بان المغرب مدكر وفرنسا انثى. فهويقصد " فرنسا بالنسبة للمغرب هي كالخليلة بالنسبة للمتزوج،فمهما بلغ كره المغاربة لفرنسا فهم يحبونها,لانهم يقيمون في فراشها "عفوا فيها" بارادتها,والاخرون في الصيف يتمتعون بها "عفوا فيها لقضاء عطلتهم الصيفية" حتى انا احب فرنسا واعاشرها ولن اتزوجها لاني اب لثلاتة اطفال !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
winnin

avatar

عدد المساهمات : 102
نقاط : 119
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
العمر : 34
الموقع : طنجة المغرب

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 5:21 am

فرنسا ليست هي السفير والسفير لا يعبر عن موقف فرنسا بالرغم من انه يمثلها و ان كان هذا الخبر صحيحا فان فرنسا ليست مستعدة للمغامرة بمصالحها مع المغرب من اجل سفيرها بل العكس ان ثبت هذا التصريح فان السفير من سيكون الضحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alharrak
alharrak وسام أجمل الردود
alharrak وسام أجمل الردود
avatar

عدد المساهمات : 1139
نقاط : 1403
السٌّمعَة : 148
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 30
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 5:26 am

عوض الحديث بلغة الشواد كان على المسؤول الفرنسي أن يتعقل ويعرف أنه يساند مجموعة ارهابية تمارس جرائم ضد الانسانية في تيندوف كما يجب عليه أن يعرف أن المغرب لما دافع عن استقلال فرنسا كان يدافع عن سمو المبادىء
الانسانية و القانون الدولي ولم يكن دلك بدافع المتاجرة أو الارتشاء كما هو حال بعض الشخصيات الفاسدة و المنظمات الحقوقية - التجارية -
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fouadleharrak.skyblog.com
حكيم

avatar

عدد المساهمات : 33
نقاط : 41
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 19/05/2010
العمر : 46
الموقع : الجمهوريّة اللبنانيّة

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 5:42 am

دات نسبة مشاهدة كبيرة او صغيرة الامران سيان ووجب الرد على هدا الكلام الساقط.وانا مواطن مغربي اقول للسفير الفرنسي ما يلى.كلمة فرنسا واسبانيا مؤنت و كلمة المغرب مدكر وسيضل كدلك.المملكة المغربية بلد الرجال و العزة فلتخرس السنة المثليين فشتان بيننا وبينكم.مغربي واحد بالف منكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن عربى
ابن عربى وسام التكريم ألآدارى
ابن عربى  وسام التكريم ألآدارى
avatar

عدد المساهمات : 945
نقاط : 1230
السٌّمعَة : 101
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 69
الموقع : قرطبة ( إسبانيا )

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 5:52 am

انا لا اثق في كلام اعداء الوحدة الوطنية لا امن بكلام المرتزقة




http://www.hespress.com/politique/144311.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زياد

avatar

عدد المساهمات : 21
نقاط : 24
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 67
الموقع : الولايات المتحدة الأمريكية

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 6:01 am

يجب اعادة النظر في العلاقات مع فرنسا فالاستثمار له قوانين و ضوابط و ليس بالابتزأز و ادا لم تقبل فعدة دول تتحين الفرصة للاستثمار بشروطنا
و ماذا سيكون رد فعلهم لو ان الشرطة المغربية دهبت الى سفارتهم و استفسرتهم عن قتل الالاف من المسلمين في العراق و افغأنستان ففي هده الحالة فاما ان يحرضوا حلفاءهم علينا او على الاقل سيقولون بان المغرب اصبح احمقا و لا يجب ان نكترث له اما القوة فلم تعد تنفع فالصومال الفقير هز مشاعر امريكا عندما جرجروا قوات من المارينز و نطلب السلامة و السلام فالكافر كافر حتى و ان جاءنا في صفة ملاك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
didovita

avatar

عدد المساهمات : 25
نقاط : 29
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 12/09/2012
العمر : 39
الموقع : دار البيضاء المغرب

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 6:04 am

لن ترضى اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم.ارى سيناريو اعتقال السفير المغربي في فرنسا ردا على الجولة الملكية التي يقوم بها في افريقا. ففرنسا تحسب ان هذه الدول تابعة لها وتخشى من هذه الجولة انقضاء استغلال ثروات هذه البلدان وخوصا ثروة الذهب والماس.كما ان هذا الاعتقال ظهر الكره المقيت للمغاربة وخصوصا منهم المهاجرين.لذا نطلب من الجهات العليا حذف اللغة الفرنسية من التعليم بالمغرب.والاستعداد لخوض اي حرب مع المستعمر القديم الجديد واتباعه وتسليح جميع المواطنين والله اكبر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Latifa
Latifa : نايبة المدير
Latifa : نايبة المدير
avatar

عدد المساهمات : 1280
نقاط : 1760
السٌّمعَة : 285
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
العمر : 36
الموقع : فاس المغرب

مُساهمةموضوع: رد: السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب   الجمعة مارس 28, 2014 6:07 am

كنا نتمنى ان يقوم السفير بشرح مفصل لمعنى المعشوقة الغير محبوبة فنحن المغاربة لم نفهم طريقة كلامه اما ادا كان رافة بها مثلا فالمضاجعة فكر ام ثقافة فهي خيانة بيت الزويجية سيادة الوزير ان ابطال مغاربة قاموا بتحرير فرنسا من يد هتلر وقد افدوا هدا الوطن بدمائهم وانهم يعيشون الفقر والتعاسة معا ان ابنائهم واراملهم يعيشون كل انواع الفقر والاقصاء في المغرب والعالم يعرف خطر الالمان ام عندما مات الشهيد قمتم بمضاجعة حليفكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السفير الفرنسي لدى واشنطن يشبه المغرب بخليلة فرنسا التي يعاشرها دون حب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: قسم الاخبار و الصور و الاحداث الطريفة و الغريبة و النادرة-
انتقل الى: