منتديات واحة عبد الحميد

مرحباً بكم جميعاً في واحة عبد الحميد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خطاب الرئيس التونسي ... 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ابوبكر الرازى



عدد المساهمات : 33
نقاط : 53
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 02/12/2010
العمر : 51
الموقع : الجمهورية التونسية

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الثلاثاء فبراير 01, 2011 4:55 am

الغنوشي وعبد البارئ عطوان وتطورات الأوضاع في تونس
أضيف في 16/1/2011


وهكذا يرجع المنفيين إلي أوطانهم معززين مكرمين وهذه انتفاضة مباركة على تونس الخضراء ولكن لا بدا أن يفككوا منظوم الإستبداد





حوار مفتوح - تطورات الأوضاع في تونس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نادية



عدد المساهمات : 110
نقاط : 148
السٌّمعَة : 25
تاريخ التسجيل : 31/07/2010
العمر : 34
الموقع : دار البيضاء المغرب

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الثلاثاء فبراير 01, 2011 5:14 am

زوجة بن علي هرّبت 1.5 طنا ذهبا
أضيف في 17/1/2011





فساد ليلى الطرابلسي ومحيطها وأقرباء بن علي كان سببا رئيسيا لثورة التونسيين

أفادت مصادر فرنسية بأن عائلة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي فرت من تونس حاملة معها طنا ونصف الطن من الذهب، وهو ما تفترضه المخابرات الفرنسية، التي تحاول فهم أسرار يوم الجمعة 14 يناير/كانون الثاني، الذى شهد رحيل الرئيس وأسرته وسقوط نظامه.



وحسب المعلومات التي جمعت في تونس فإن ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس المخلوع ذهبت إلى البنك المركزي لأخذ سبائك من الذهب، لكن محافظه رفض ذلك، فاتصلت بزوجها بن علي، الذي رفض الأمر في البداية أيضا، قبل أن يوافق لاحقا، وتوجهت ليلى إثر ذلك إلى دبي.



وحسب المعطيات التي نقلتها صحيفة لوموند الفرنسية عن مسؤول فرنسي، يبدو أن ليلى الطرابلسي حملت معها طنا ونصف الطن من الذهب، بقيمة تبلغ 45 مليون يورو (60 مليون دولار).



من جهة أخرى قالت الصحيفة وفقا للمصدر الفرنسي أن زين العابدين بن علي لم يكن يتوقع سقوطه بتلك السرعة، مستشهدة بأنه سجل خطابا جديدا لم يتح له الوقت ليظهر، وهو ما يؤكد أنه لم يغادر البلاد طوعا، ولكن تم خلعه من منصبه.



قصة الهروب

ووفقا لأجهزة الاستخبارات الأوروبية فإن الجيش ورئيس هيئة أركانه رشيد عمار -الذي رفض إطلاق النار على الحشود المتظاهرة- لعب دورا قياديا في التخلص من زين العابدين بن علي.



وحسب لوموند فإن الطريقة التي تمكن من خلالها بن علي من مغادرة البلاد غير واضحة، ويعتقد العديد من السفارات الأوروبية أن الأجهزة الأمنية الليبية لعبت دورا مهما في تهريب بن علي، ويعزز كلام الزعيم الليبي معمر القذافي -الذي قال إنه يأسف لنتائج الأزمة التونسية- هذا الشعور خاصة لدى باريس.



وتبقى طريقة رحيل الرئيس المخلوع أيضا محل شكوك، ويبدو أن بن علي قد وجد نفسه في المجال الجوي لمالطا، من دون وجود خطة للطيران، كما لم يكن لديه وجهة محددة في رحيله المتسرع من تونس.



وقال مصدر إيطالي إن الطائرة لم تحصل على إذن بالهبوط في جزيرة مالطا، ووفقا لفرضية أخرى غادر الرئيس المخلوع تونس على متن مروحية لجزيرة مالطا، حيث وجد طائرته هناك.



من جانبها أرادت باريس منع وصول بن علي إلى فرنسا، وقال مصدر وزاري فرنسي إن المديرية العامة للطيران المدني تلقت طلبا بتحديد مسار بين تونس وباريس، لكن السلطات الفرنسية طلبت أن تحط الطائرة في جزيرة سردينيا.



وبعد هبوط الطائرة في الجزيرة والتحقق منها، لم يكن فيها أي راكب، ولم يكن على متنها زين العابدين بن علي في كل الأحول، وهو الذي نزل بعد ذلك في جدة بالمملكة العربية السعودية
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
امينة



عدد المساهمات : 257
نقاط : 287
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 12/10/2010
العمر : 31
الموقع : terouan maroc

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الثلاثاء فبراير 01, 2011 10:16 am

واخير المملكة المغربية تخرج عن صمتها وتعبر عن تضامنها العميق مع الشعب التونسي بكل مكوناته
أضيف في 17/1/2011





عبرت المملكة المغربية ،اليوم الأحد ،عن تضامنها العميق مع الشعب التونسي بكل مكوناته .

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المغرب تابع بانشغال كبير الأحداث الهامة والمأساوية التي شهدتها تونس الشقيقة في الأيام الأخيرة.

وأضاف البلاغ أن المملكة المغربية ،وهي تذكر بالروابط المتميزة والأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين وتشبثهما الخاص بمصيرهما المغاربي المشترك،فإنها تعبر عن مشاعر التضامن القوي والصادق مع الشعب التونسي بكل مكوناته في هذا الظرف الهام والحساس من تاريخه.

وأكد أن المغرب يعبر ،بكل صدق،عن أمله القوي في أن تجد مختلف المكونات السياسية ومجموع القوى الحية التونسية ،في الهدوء المستعاد والحوار الوطني المثمر ،بفضل العبقرية التونسية ،سبل السلام والاستقرار والوئام ،مما يمنح الأشقاء التونسيين الطمأنينة والرقي الفردي والجماعي الذي يحق لهم التمتع به.

وفي هذا الإطار ،يضيف البلاغ،فإن المملكة المغربية تدعو المجتمع الدولي إلى مساندة ودعم الجهود المبذولة حاليا من قبل القوى التونسية والشعب بأكمله من أجل تحقيق،وفي أقرب الآجال وأحسن الشروط ،الأهداف السياسية المعلنة خدمة للطموحات المشروعة للشعب التونسي الشقيق.

وشدد على أن استقرار هذا البلد يشكل عنصرا رئيسيا وأساسيا للاستقرار والأمن الإقليمي،وخصوصا بالمغرب العربي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مونا



عدد المساهمات : 132
نقاط : 167
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 03/11/2010
العمر : 30
الموقع : اكادير المغرب

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الأربعاء فبراير 02, 2011 4:02 am

تونس : 6,1 مليار يورو خسائر الاقتصاد في الاحداث الاخيرة
أضيف في 18/1/2011





اعلن وزير الداخلية التونسي احمد فريعة الاثنين ان الانتفاضة الشعبية التي ادت الى اسقاط نظام زين العابدين بن علي وما تلاها من اعمال عنف تسببت في خسائر بقيمة ثلاثة مليارات دينار (6,1 مليار يورو, ملياران و150 مليون دولار) للاقتصاد التونسي.

وبحسب عملية حسابية قامت بها وكالة فرانس برس استنادا الى ارقام صندوق النقد الدولي, فان هذا المبلغ يشكل اربعة في المئة من اجمالي الناتج المحلي في تونس الذي ارتفع العام 2010 الى 6,39 مليار يورو.

واوضح فريعة ان الانتفاضة الشعبية التي استمرت شهرا ادت الى خسارة ملياري دينار بسبب تعطيل الانشطة الداخلية, يضاف اليها مليار دينار بسبب وقف الصادرات.

وتعطل النشاط الاقتصادي في تونس في شكل كامل. ولا تزال غالبية المتاجر والمصارف مغلقة.

كذلك, فان النشاط السياحي الذي يشكل 5,6 في المئة من اجمالي الناتج الداخلي ويوظف 350 الف شخص توقف بالكامل منذ الاجلاء المتسارع لالاف السياح خلال الايام الاخيرة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ايطالى



عدد المساهمات : 76
نقاط : 95
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 21/10/2010
العمر : 40
الموقع : شمال ميلانو ( بالإيطالية )

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الأربعاء فبراير 02, 2011 4:55 am

كذبة أمنية دفعت بن علي للهرب ولم يحمل معه حتى ملابسه وإقامته في السعودية ستكون لأشهر قليلة
أضيف في 18/1/2011





قال مصدر أمني تونسي إن الرئيس السابق، زين العابدين بن علي، غادر بلاده فجأة وعلى وجه السرعة بعد اجتماع استمع خلاله لتقرير شفهي من مدير الأمن الرئاسي، الجنرال علي السرياطي، الذي يؤكد المصدر أنه خدع بن علي وغرر به وأقنعه في الاجتماع بمغادرة البلاد فورا بحجة أن هجوما يستهدف القصر "فاستعجل المغادرة خشية على حياته" وفق تعبير المصدر الذي طلب من "العربية" عدم ذكر اسمه.

وكشف المصدر أن زين العابدين بن علي لم يغادر تونس مستقيلا من منصبه كرئيس للجمهورية، كما أشيع، وإلا لكان أصدر بيانا متلفزا، أو مكتوبا وممهورا بتوقيعه، أو ما شابه، يشرح فيه الأسباب ويذاع بعد سفره.
وذكر أن الرئيس التونسي السابق ظهر على التلفزيون قبل ليلة من مغادرته تونس باكرا صباح الجمعة الماضي، فعبر عن حزنه لما تشهده البلاد وأسف لاستخدام الشرطة القوة المهلكة ضد المتظاهرين وأعلن عن نيته عدم ترشحه لولاية جديدة بعد 3 سنوات ومنح الاعلام حرية كاملة وقرر التحقيق بالفساد "وهذا ما يؤكد رغبته في الاستمرار، لا بالاستقالة والمغادرة".


وتابع المصدر قائلا: "بما أن الرئيس بن علي غادر مؤقتا بناء على تقرير الجنرال السرياطي فإنه من غير المعقول أن يسلم منصب الرئاسة لرئيس وزرائه، محمد الغنوشي، بحسب ما زعم الغنوشي فيما بعد". وقال إن زين العابدين بن علي "ربما لم يدرك حقيقة ماجرى إلا بعد وصوله إلى جدة، أو ربما وهو في الطائرة، عندها اكتشف خطة مدير الأمن الرئاسي" وفق تعبيره.
وفسر المصدر خطة الجنرال علي السرياطي، الذي اعتقلته وحدة من الجيش التونسي فيما بعد، بأنها كانت انقلابا أعده ودبره للاستيلاء على الحكم لنفسه، مستغلا الفوضى التي سادت البلاد "لكن الجيش كان له بالمرصاد" كما قال.

توقعات بمغادرته السعودية أوائل الصيف
ومن المقدر أن الرئيس التونسي السابق ربما لم ينم في الساعات التي أعقبت إلقاء خطابه المتلفز الأخير واستماعه إلى "نصيحة" الجنرال السرياطي ليلة الخميس الماضي بضرورة الخروج من البلاد ريثما تهدأ الأوضاع، فغادر على عجل ولم يرافقه إلا اثنان من أبنائه الستة وزوجته وشقيقتها و 6 من مرافقيه "ولم يحمل معه أي أغراض خاصة، إلى درجة أنه ركب الطائرة حتى من دون ملابس إضافية" كما قال، وهي معلومة تنفي ما نشرته صحيفة "لو موند" الفرنسية أمس الاثنين من أن زوجة بن علي حملت معها 1500 كيلوغراما من احتياطي الذهب المودع في البنك المركزي التونسي، إلى جانب أن مصدرا بالبنك نفسه نفى الخبر أيضا.

وهناك معلومات تناقلتها بعض المصادر منذ أمس، وملخصها أن إقامة زين العابدين بن علي لن تطول في السعودية، سوى إلى أوائل الصيف المقبل على الأكثر، حيث يقيم الآن في جدة ومعه زوجته ليلى طرابلسي، وابنه الأصغر منها، وهو الذكر الوحيد بين أبنائه واسمه محمد (6 سنوات) وكذلك ابنته الصغرى حليمة، وعمرها 18 سنة، إضافة إلى إحدى شقيقات زوجته، ومن معهم من مرافقين.

وهناك شائعات سرت بأن نسرين (25 عاما) ابنة زين العابدين بن علي وزوجة صخر الماطري قد سافرت في 11 من الشهر الجاري إلى مونتريال، أما بنات الرئيس التونسي السابق من نعيمة الكافي، وهي زوجته الأولى التي اقترن بها قبل 46 سنة، فلا أحد يعرف مكانهن الآن، وهن: غزوة، المتزوجة من رجل الأعمال، سليم زروق، ودرصاف المتزوجة من رجل الأعمال والرياضي، سليم شيبوب (اعتقلوه يحاول الهرب برفقة الجنرال السرياطي) ثم سيرين، المتزوجة من رجل الأعمال مروان مبروك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الاميرة



عدد المساهمات : 37
نقاط : 48
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 32
الموقع : سبتة المحتلة

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الأربعاء فبراير 02, 2011 5:34 am

غضب الشارع التونسي من موقف وتصريحات القدافي
أضيف في 18/1/2011





أثارت كلمة الرئيس الليبي معمر القذافي، التي عقب فيها على ثورة الشعب التونسي وإطاحته بالرئيس زين العابدين بن علي، جدلاً واسعًا وانتشرت عشرات المقالات الشعبية، والتعليقات علي المواقع الإجتماعية مثل الـ ”فيس بوك” و”تويتر” وحتى مواقع الفيديو مثل الـ ”يوتيوب”. وجاءت أغلب هذه التعليقات ”ساخرة” من تصريحات القذافي التي استنكر فيها ما قام به التونسيون واصفًا الرئيس التونسي السابق بن علي بأنه ”أفضل شخص يحكُم تونس وأن الشعب خسر خسارة كبيرة لا يمكن إرجاعها” .

معمر القذافيتصريحات القذافي دعت الفنان وعازف العود التونسي لطفي بوشناق إلى الرد عليه حيث قال:” هذه الثورة كلفتنا الدماء ولسنا بحاجة للنُصح من أحد.. الشعب التونسي حقق الكثير باعتماده على أسلوب الثورة من أجل الدفاع عن حقوقه المهضومة، والشيء الجدير بالإحترام والإفتخار هو النجاح الذي حققته هذه الثورة منذ بدايتها، بعد الإطاحة بنظام الرئيس الديكتاتوري زين العابدين بن علي”.



وأضاف بوشناق بقوله: ”دخلنا التاريخ من أوسع أبوابه بهذا الإنجاز، وسوف ندخله مرة أخرى بعد التأسيس لتونس جديدة مبنية على أساس العدل والمساواة، وكل معاني السلام والديمقراطية، التي افتقدها الشارع التونسي بشكل يجعلها مثالاً وقدوة حسنة” .



وكان القذافي قد قال، في كلمته التي بثها التليفزيون الليبي، أنه كان يتعين على شعب تونس أن ينتظر لحين إنتهاء ولاية رئيسه في 2014 وأن يتم التحول بـ ”التي هي أحسن”.



43 عامًا هي عدد السنوات التى يحكم فيها القذافي الجمهورية الليبية، وامتدح الرئيس التونسي بقوله:” لا يوجد أحسن من الـ ”زين” أبدًا في هذه الفترة، وأتمنى ألا يبقى إلى عام 2014، بل أن يبقى مدى الحياة”.



تصريحات الرئيس الليبي أثارت استياء الكثير سواء على المواقع الاجتماعية أو حتى فى الوسط السياسي التونسي لبعض قيادات أحزاب المعارضة هناك وأضاف القذافي:” تونس الآن تعيش في رعب وتحولت إلى دولة عصابات ونهب وسلب، العائلات يمكن أن تُداهم وتذبح في غرف النوم، والمواطن في الشارع يُقتل وكأنها الثورة البلشفية أو الثورة الأمريكية” .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
maruya



عدد المساهمات : 43
نقاط : 68
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 04/10/2010
العمر : 38
الموقع : الحسيمة المغرب

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الأربعاء فبراير 02, 2011 11:39 am

منزل البوعزيزي الذي اسقط الصنم
أضيف في 18/1/2011





"العربية" تدخل منزل محمد البوعزيزي



فاديه حمدي الشرطية التي أطاحت بنظام بن علي
أضيف في 01 فبراير





لم تكن الشرطية التونسية فاديه حمدي، التي وجهت صفعة لمواطنها محمد البوعزيزي، فأشعل النار في نفسه وحركة انتفاضة في بلده، تعلم بأن تلك الصفعة ستغير المشهد السياسي في تونس، وتقصي رئيسا أحكم قبضته على مفاصل ذلك المشهد لـ26 عاما.
«الشرق الأوسط» تقصت أخبار الصفعة التي أشعلت الانتفاضة والتي كان من ضحاياها الشرطية فادية حمدي، والتي طالب أشقاؤها بالنظر إلى أختهم على أنها ليست أكثر من مجندة تقوم بالمهام التي كلفت بها من جانب نظامٍ، ما كان ليسقط لولا ما تردد من اخبار بشان صفعتها التي عبرت القارات.

وأكد فوزي حمدي المتحدث بالنيابة عن عائلة الشرطية، أن شقيقته أمضت ربيع عمرها في القيام بوظيفة «مراقبة عون تراتيب»، لا يتجاوز أجرها 450 دولاراً شهرياً، إلا أنها على الرغم من ذلك حُمّلت ذنب النظام الذي كان السخط ضده، هو ما أشعل ««ثورة الياسمين» وليس أخته «الغلبانه»، كما وصفها. وقال في حديث لـ «الشرق الأوسط» من مدينة سيدي بوزيد التونسية: «أختي لا تزال محتجزة لدى أجهزة الأمن التونسية، ولكنها في حقيقة الأمر كانت تقوم بتأدية واجبها الوظيفي استجابة لأوامر مسؤوليها، حيث أن «عون تراتيب البلدية» في تونس، يُعنى بتنفيذ إجراءات البلدية من مراقبة البناء الفوضوي والدكاكين والطرقات، والباعة غير المرخص لهم، والمطالبة بإزالة كافة المخالفات».

وخلافاً لما جرى الترويج له، قال حمدي إن شقيقته لم تصفع أو تمس محمد البوعزيزي، «كما أن معاونيها الاثنين لم يتعرضا له بأي سوء أو تهجم، سواء كان بتوجيه الركلات أو بإهانته أو شتمه، وإنما اكتفوا فقط بمصادرة عربته». وأوضح شقيق فادية أن اعتقالها وحجزها أتى على مرحلتين «الأولى كانت بعد زيارة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي للبوعزيزي في المستشفى واستقبال والدته وشقيقته في القصر الرئاسي. إلا أن النظام حينها أطلق سراح فادية مع معاونيها بعد فترة وجيزة، عقب انتهاء التحقيق وثبوت براءتهم»، على حد قوله. أما التوقيف الثاني للشرطية فكان استجابة لمطالب المتظاهرين، ممن أشعلوا «ثورة الياسمين»، إذ تم اقتياد فادية إرضاء لهم، ولا تزل تقبع في سجنها، كما قال شقيقها.

لكن المثير لغضب حمدي هو «أن المعاونين الذين اتهما معها بإهانة البوعزيزي تم إطلاق سراحهما، رغم أن لائحة الاتهام تضمنت ثلاثة أشخاص هم رجلان وامرأة، فكيف يتمسك الأهالي بالدعوى ضد فادية ويبقى معاوناها طليقين؟». وأوضح فوزي حمدي انه وبحسب الجهات الأمنية لا يوجد من الناحية القانونية أي شيء ضد شقيقته أو اتهام بأي جرم، وإنما لا تزال محتجزة فقط لتأمين حمايتها حتى عودة الهدوء إلى الشارع التونسي. ولم ينكر حمدي تسامح جيرانهم مع عائلته حتى في ظل الضجيج الإعلامي حول ما اتهمت به شقيقتهم.

وفي المقابل نفت بسمة شقيقة محمد البوعزيزي في حديثها مع «الشرق الأوسط» ما ذكره شقيق شرطية البلدية، واكدت أن فادية حمدي صفعت شقيقها وبصقت عليه، «وأكمل أعوانها ما بدأته بإشباعه ضربا بالركلات والشتم». وأضافت «ما واجهه أخي بداية من مصادرة عربته وتوجيه الاهانات إليه، وصفعه من قبل امرأة والتي تعد إهانة عظمى في المجتمعات الشرقية، كان كفيلا بان يخرجه عن صوابه، خصوصاً عقب رفض استقباله من جانب أي مسؤول في البلدية وإقفال كافة الأبواب أمام إيصال تظلمه». وشددت بسمة على مطالبة ذوي محمد البوعزيزي بمعاقبة كافة المتورطين في حرق شقيقها لنفسه أمام مقر البلدية «سواء أكانوا شرطية البلدية التي صفعته ومعاونيها، أو رئيس البلدية وبواب الولاية الذي منعه من الدخول».

ونفي شاهد حضر واقعة إحراق البوعزيزي لنفسه، في حديث لـ «الشرق الأوسط» أن تكون الشرطية صفعت البوعزيزي، لكنه أكد مشاهدته لأعوانها يركلونه ويضربونه بعد مصادرة عربة الغلال الخاصة به.

غير أن الجدل حول حقيقة الصفعة التي ألهبت وجه محمد البوعزيزي وحكمت عليه بحسب التراث القبلي بارتداء «فستان» لأنه صفع من قبل امرأة، لم يتوقف حتى الآن.

وكان محمد البوعزيزي قد أضرم في 17 ديسمبر (كانون الاول) 2010 النار في نفسه تعبيراً عن غضبه على بطالته ومصادرة عربته، ثم توفي في 4 يناير (كانون الثاني) 2011 جراء الحروق البالغة، مما أدى إلى اندلاع شرارة المظاهرات وخروج آلاف التونسيين الرافضين لتفشي البطالة وعدم وجود العدالة الاجتماعية وتفاقم الفساد داخل النظام الحاكم.

يشار إلى أن الآنسة فادية، شرطية يبلغ عمرها 35 عاماً، وتتقاضى 450 دولار على وظيفتها التي تشغلها منذ 11 عاما دون أن تحمل مؤهلا جامعياً، وهي من بين 8 أشقاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فاطمة الزهرة



عدد المساهمات : 46
نقاط : 62
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 09/10/2010
العمر : 32
الموقع : مملكة السويد

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الأربعاء فبراير 02, 2011 12:25 pm

وجدي غنيم: ثورة تونس قضت على الأنجاس
أضيف في 19/1/2011





تغطية مباشرة | وجدي غنيم: ثورة تونس قضت على الأنجاس


يحيى الشعب التونسي والله إني فرحت بسقوط اول المعمرين العرب من الحكم
وان شاء الله مثلهم يامن تعيشون في ظلم وفي قهر فتح الله لكم فتحاً مبينا
وشويه دم وكثير من الكرامه
تحيه لك العرب على وجه خاص وللمسلمين بوجه عام



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
abdelhadi



عدد المساهمات : 68
نقاط : 101
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 04/11/2010
العمر : 46
الموقع : الجمهورية الجزئرية

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الخميس فبراير 03, 2011 2:28 am

سويسرا تبحث مطالب بتجميد أصول للرئيس التونسي المخلوع بن علي
أضيف في 19/1/2011





قال مكتب المدعي الاتحادي في سويسرا يوم الثلاثاء ان سويسرا تحقق في مزاعم بأن الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي وأسرته ومساعديه المقربين أخفوا أموالا حصلوا عليها بطريقة غير مشروعة في البلاد.



ويقول مسؤولون سويسريون انه بموجب القانون السويسري سيتعين على حكومة الوحدة الوطنية التونسية الجديدة أن تجري التحقيق الخاص بها وتطلب من سويسرا المساعدة القضائية.



وعلى الرغم من أن السلطات التونسية لم تطلب من نظيرتها السويسرية تجميد أي حسابات مصرفية حتى الان الا أن الحكومة الاتحادية يمكن أن تقرر اتخاذ هذا الاجراء في اجتماعها الاسبوعي يوم الاربعاء لمنع سحب الاموال.



وخلال السنوات القليلة الماضية حاولت سويسرا جهدها من أجل تحسين صورتها كملاذ للارصدة غير المشروعة.



واتخذت الحكومة اجراءات من جانب واحد لتجميد أموال بالمصارف السويسرية تخص حكاما مخلوعين مثل الرئيس الفلبيني فردناند ماركوس والنيجيري ساني أباتشا والهايتي فرانسوا "بابادوك" دوفالييه من أجل كسب الوقت حتى يتسنى لممثلي الادعاء بالدول الاجنبية رفع دعاوى قضائية لاستعادة هذه الاموال.



وقالت فالبورجا بور المتحدثة باسم مكتب المدعي الاتحادي ان المكتب الذي يتخذ من بيرن مقرا تلقى شكويين "يوم 17 يناير فيما يتعلق بتجميد أصول تونسية ربما أودعتها في سويسرا أسرة بن علي أو مساعدوه المقربون."



وأضافت في رسالة بالبريد الالكتروني "ننظر في الشكويين."



وقالت جانيت بالمر وهي متحدثة أخرى انه لم يبدأ بعد تحقيق قضائي رسمي في الامر لكن يتم فحص هذه المزاعم. ورفضت المتحدثة اعطاء أي تفاصيل أخرى.



وأسفرت أسابيع من الاحتجاجات على الفقر والبطالة في تونس عن الاطاحة يوم الجمعة ببن علي بعد 23 عاما في الحكم. واستخدمت الشرطة التونسية الغاز المسيل للدموع يوم الثلاثاء لفض احتجاج ضد الحكومة الائتلافية الجديدة التي تضم حلفاء للزعيم المخلوع الذي لجأ الى المملكة العربية السعودية.



وقال مصدر قضائي سويسري ان رابطة لتونسيين يقيمون في سويسرا تقدمت باحدى الشكويين. وتسعى الرابطة لتجميد أصول بما في ذلك مبنى في شارع رون في جنيف وطائرة فالكون 9000 قيل انها في مطار جنيف.



والبنوك السويسرية ملزمة بالقيام بعملية تدقيق لمعرفة عملائها ومصدر أموالهم والا واجهت عقوبا مالية وجنائية.



وقال مصدر قضائي سويسري لرويترز طلب عدم نشر اسمه "البنوك السويسرية استخلصت الدرس من أباتشي. تعلمت أن تميز بين الغث والسمين ... انها ملزمة بالاعلان عن أي حسابات أو ملفات تبدو مريبة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
habiba



عدد المساهمات : 139
نقاط : 169
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 03/10/2010
العمر : 46
الموقع : tetouan maroc

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الجمعة فبراير 04, 2011 5:18 am

وفاة شقيقة الرئيس التونسي المخلوع بعد اعتقالها
أضيف في 19/1/2011





توفيت اليوم نعيمة بن علي (73 عاما) شقيقة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين، إثر معاناة من مشاكل صحية في القلب، من مضاعفات بعد اعتقالها من قبل القوات الأمنية التونسية امس.



ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب ا) عن مصادر قولها إن نعيمة بن علي التي كانت تعاني من مشاكل في القلب توفيت اليوم بأزمة قلبية عندما اعتقلتها قوات الأمن مع أبنائها الثلاثة في منطقة سليانة (شمال غرب تونس) وهم يحاولون الهروب إلى الجزائر.



ونعيمة هي شقيقة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي (74 عاما)، الذي أطاحت به ثورة شعبية دامية أرغمته على الهرب من البلاد بعد 23 عاما في حكم تونس.



واعتقلت السلطات التونسية العديد من أفراد عائلة الرئيس التونسي وعائلة زوجته الثانية ليلى الطرابلسي عند محاولتهم الهرب إلى ليبيا والجزائر المجاورتين.



وكشفت مصادر رسمية عن تورط العائلتين في قضايا فساد كبيرة وتهريب أموال عمومية نحو الخارج، ويطالب التونسيون بإعادة "أموال الشعب" التي نهبتها العائلتان ومقاضاتهما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ibn Khaldun



عدد المساهمات : 232
نقاط : 255
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 06/10/2010
العمر : 48
الموقع : ( Granada ( Spain

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الجمعة فبراير 04, 2011 9:43 am

فضيحة ..ليلى الطرابلسي زوجة الرئيس التونسي المخلوع كوافيرة ووالدها بائع خضروات
أضيف في 19/1/2011





تونس على الفور بعدما سقط حكم الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي عن حكم تونس ظهرت العديد من المفاجأت التي لم يكن يتوقعها أحد عن تلك العائلة التي حكمت تونس طوال 23 عاماً في وقت كان يعاني فيه الشعب الفقر والبطالة التي راح ضحيتهما الكثير دون أن يدري أحد .



وأغرب تلك المعلومات هو ما يتعلق بزوجة الرئيس التونسي المخلوع ليلي الطرابلسي والتي أشتهرت بأنها “سيدة تونس الأولى”ومن الممكن أن نقول انها الحاكمة الناهئة الحقيقية لتونس وليس زوجها وهو بالفعل ما كشفته وثائق ويكيليكس حيث كانت تمسك زمام السلطة وتحتكر الشئون العامة للبلاد، ومنها تعيينها أفرادا من عائلتها في مناصب حساسة، فضلا عن استحواذ أسرتها على ثروات اقتصادية .



ولدت ليلى الطرابلسي التي كانت تعمل كوافيرة عام 1957 من عائلة بسيطة، كان والدها بائعا للخضار والفواكه الطازجة، وبعد حصولها على الشهادة الابتدائية، التحقت بمدرسة الحلاقة، وأصبحت كوافيرة والتقت برجل أعمال يدعى خليل معاوي، وهي في سن الثامنة عشرة، وتزوجت منه قبل أن يصلا إلى الطلاق بالتراضي بعد 3 سنوات من زواج فاشل.



وبعد فترة ألتقت بزوجها زين العابدين بن علي، بعد طلاقه من زوجته الأولى نعيمة وأنجب ليلى ثلاثة أبناء وهم: سرين، وحليمة، ومحمد، وكان بن علي قد أنجب ثلاثة بنات من زوجته الأولى وهن: غزوة ودرصاف وسيرين.



في السنوات من زواجها من الرئيس استطاعت أن تضع اسرتها في العديد من المناصب القيادية في البلد فعلي سبيل المثال استحوذ أخوها الأكبر بلحسن الطرابلسي، على شركة الطيران ، وذات الشيء يتعلق بأخيها الأصغر عماد الطرابلسي الذي كوّن ثروة هائلة في سنوات قصيرة.



كما استحوذ الكثيرون من أقارب ليلى الطرابلسي على قطاعات عديدة من الاقتصاد التونسي، وفي لاسياق نفسه استحوذ أقربائها على عدة قطاعات مثل الهاتف الخلوي، البنوك، التعليم الحر، العقارات، الإعلام.



وقد عرفت ليلى الطرابلسي بكرهها الشديد للمعارضة والمعارضين، العديد من المنظمات في تونس ومنها جمعية بسمة التي اسستها بنفسها، وهي جمعية تعزز الاندماج الاجتماعي، وتوفير فرص العمل للمعاقين، وفي يوليو 2010 أسست “جمعية سيّدة لمكافحة السرطان” وهي جمعية تحمل اسم والدتها، وتعنى بتحسين الرعاية لمرضى السرطان في تونس.



يذكر ان ليلي الطرابلسي هربت إلى دبي ومعها 1.5 طن من الذهب حصلت عليهم من البنك المركزي ، خوفاً على ان تخسر كل شئ بعد الصدمة التي تلقتها وزوجها وأقاربها بسقوط عهدهم وبدء عهد جديد يختارة التونسيين بأنفسهم .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
omarr



عدد المساهمات : 36
نقاط : 51
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 09/01/2011
العمر : 81
الموقع : الجمهورية العربية السورية

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الجمعة فبراير 04, 2011 10:12 am

كويتي يعرض شراء عربة خضروات بوعزيزي بـ10 آلاف دولار
أضيف في 19/1/2011





أبدى رجل أعمال كويتي استعداده لدفع 10 آلاف دولار مقابل الحصول على عربة خضروات الشاب التونسي محمد بوعزيزي التي كانت سبباً في إقدامه على إضرام النار في نفسه، وسببا رئيسيا في قلب عرش الحكم في تونس، وذلك لجعلها نصباً تذكارياً في إحدى ساحات تونس.



وبحسب صحيفة "الراي" الكويتية طلب رجل الأعمال إيصال صوته إلى أسرة البوعزيزي التي تقطن في منطقة سيدي بوزيد، وتقديم مبلغ الـ10 آلاف دولار لها لقاء الحصول على العربة التي باتت بالنسبة إليه (رجل الأعمال) عربة غيَّرت مجرى حقبة رزح تحتها شعب بأكمله.


وقال رجل الأعمال لـلصحيفة وفق مانشرته الأربعاء 19-1-2011 : "تلك العربة باتت هاجساً لي وسأطلب من السلطات التونسية المعنية تخصيص مكان مهم في إحدى ساحات العاصمة التونسية لوضعها فيه كنصب تذكاري للبوعزيزي، وسأتحمل كل النفقات"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alharrak
alharrak وسام أجمل الردود
alharrak وسام أجمل الردود


عدد المساهمات : 1137
نقاط : 1396
السٌّمعَة : 147
تاريخ التسجيل : 28/05/2010
العمر : 29
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الجمعة فبراير 04, 2011 1:41 pm

مملكة بن علي : قصور مضادة للرصاص ومنتجعات لمصاصي دماء الشعب التونسي
أضيف في 20/1/2011





إلى ضيعة سفيان بن علي ابن شقيق الرئيس التونسي الهارب زين العابدين بن علي لم يكن هناك حارس أو بواب يمكن أن يستأذن للدخول إلى أجمل قصر في أجمل مدينة بتونس، ولم يكن بباب الضيعة سوى حمار ينظر باستغراب إلى الوافدين إلى القصر وهم يدخلون بكل سهولة‭ ‬إلى‭ ‬مكان‭ ‬كان‭ ‬من‭ ‬بين‭ ‬المحرمات‭ ‬على‭ ‬الشعب‭ ‬التونسي‭ ‬قبل‭ ‬أسبوع‭ ‬فقط‭.‬

تحوّل قصر سفيان بن علي بالحمامات إلى مزار للتونسيين، ولم يمنع الخراب الذي لحقه الناس من التجوّل داخله والتمتع لأول مرة بأجنحة القصر التي صممت بطريقة تثير الذهول، حيث اعتمدت فيه هندسة تجمع بين البساطة في التصميم والفخامة في اختيار مواد البناء التي يبدو أنها‭ ‬كلها‭ ‬مستوردة،‭ ‬وتبدأ‭ ‬علامات‭ ‬الذهول‭ ‬لدى‭ ‬زائري‭ ‬القصر‭ ‬منذ‭ ‬اللحظات‭ ‬التي‭ ‬يقتربون‭ ‬فيها‭ ‬من‭ ‬المدخل‭ ‬الرئيسي‭ ‬للضيعة‭ ‬التي‭ ‬يتوسطها‭ ‬القصر‭.‬
ما‭ ‬ضاع‭ ‬حق‭ ‬وراءه‭ ‬مطالب



أول ما يلفت الانتباه في المدخل الرئيسي هي العبارات التي كتبها الشباب الذين اقتحموا الضيعة وأول عبارة هي "ما ضاع حق وراءه مطالب"، في إشارة إلى حق الشعب التونسي الذي نهبت ثرواته من قبل العائلات القريبة من زين العابدين بن علي كعائلة الطرابلسي والماطري، وبعدها كتبت عبارة أخرى تخفي وراءها قصة طويلة تدور حول الطرق الملتوية التي انتزعت بها الضيعة من مالكيها الأصليين وهم عائلة القابسي، والعبارة هي "هذا بيت القابسي"، وبعد سؤالنا عن ملكية القصر وكيف انتقلت إلى واحد من عائلة الرئيس المخلوع بن علي قيل لنا إنها لعبة كبيرة دخل فيها الأمريكيون الذين حصلوا على قطعة الأرض من مالها الأصلي ثم باعوها إلى سفيان بن علي، ويتضح أن الأمريكيين هنا كانوا مجرد مبرر لنقل ملكية الضيعة التي تقع في مكان مثالي من عائلة القابسي إلى عائلة ابن شقيق الرئيس.

ليتهم‭ ‬لم‭ ‬يخرّبوا‭ ‬القصر‭ ‬لأنه‭ ‬ملك‭ ‬للشعب

وأمام باب الضيعة كانت هناك مجموعة من النساء يتحسرن على الخراب الذي لحق بالقصر وهن يقلن، "إن الذين اقتحموا القصر وخربوه ونهبوا محتوياته أخطأوا لأنه ملك للشعب التونسي لذا كان عليهم أن يحافظوا عليه، مؤكدين أن الثروات التي جمعها أقارب زين العابدين إنما هي ثروات‭ ‬الشعب‭ ‬جمعوها‭ ‬بالسرقة‭ ‬والاحتيال‭ ‬والخطف‮"‬‭.‬

لقد سرد علينا التونسيون حقائق مرعبة عن الطرق التي كان يجري انتزاع العقارات من مالكيها الأصليين، كأن يتم ابتزازهم في البداية طالبين منهم الدخول كشركاء في هذه الأملاك التي قد تكون فنادق أو مطاعم أو محلات راقية، فإذا قبل أصحاب الملكيات بعرض الشركة فإنهم يتمتعون بامتيازات كبيرة ويصبحون فوق القانون لأنهم شركاء للعائلة الحاكمة، وإذا رفضوا وتعنتوا وتمسكوا بممتلكاتهم فإن ذلك يفتح عليهم أبواب الحجيم مع مختلف السلطات ويصبحون هدفا لكل أنواع التغريم والابتزاز وتنتهي القصة بانتزاع الملكية بسيناريوهات مختلفة تتداخل فيها القوى‭ ‬النافذة‭ ‬في‭ ‬الأمن‭ ‬والقضاء‭.‬

ومن أغرب ما نقل عن العائلات القريبة من الرئيس المخلوع، أن واحدا من أفرادها فتح وكالة لاستيراد سيارات نقل المسافرين التي تتسع لأكثر من 7 مقاعد، وباع مئات السيارات منها لمواطنين بسطاء اقتنوها من أجل الاسترزاق بها، غير أن هذه السيارات لم تكن مجمركة أي أنها مهربة‭ ‬من‭ ‬الخارج،‭ ‬بوثائق‭ ‬مزورة،‭ ‬وعندما‭ ‬انكشفت‭ ‬الفضيحة‭ ‬كان‭ ‬الضحايا‭ ‬هم‭ ‬المواطنون‭ ‬الذين‭ ‬اشتروا‭ ‬السيارات‭ ‬وليس‭ ‬المستثمر‭ ‬الذي‭ ‬باعها‭ ‬بوثائق‭ ‬مزورة‭.‬

مطالبات‭ ‬بتحويل‭ ‬القصر‭ ‬إلى‭ ‬متحف‭ ‬يخّلد‭ ‬عهد‭ ‬زين‭ ‬العابدين‭ ‬الأسود

كان كل التونسيين الذين يترددون على قصر سفيان بن علي يقولون إنهم يفعلون ذلك لأخذ العبرة بخصوص المصير المحتوم لكل الظالمين في الأرض، بل إن أحدهم قال إني أمر يوميا على القصر وأتجوّل فيه لأن ذلك بمثابة علاج نفسي من الأمراض والأسقام التي تراكمت علي طيلة 23 سنة، واقترح أن يتم إعادة الأغراض التي نهبت من القصر وتحويله إلى متحف وطني يخلد الفترة السوداء التي حكم فيها الديكتاتور زين العابدين بن علي، وكيف مكن لأقاربه من نهب ثروات الشعب والتمتع بها في قصور يعجز أقوى الرؤساء في العالم عن امتلاكها.
ذلك أن القلم يعجز عن وصف حالة البذخ التي كان عليها القصر قبل أن تنهب محتوياته، حيث يلاحظ الزائر له بقايا "جات سكي" مفحمة، بالقرب من القصر كان يستعملها ابن شقيق الرئيس وعائلته في الشاطئ الذي تحوّل هو الآخر إلى ملكية خاصة.

القصر‭ ‬أكثر‭ ‬فخامة‭ ‬وجمالا‭ ‬من‭ ‬البيت‭ ‬الأبيض‭!‬

ويظهر القصر كبناية وسط مساحة واسعة مغطاة بالعشب الطبيعي، وتم تصميمه بطريقة تسمح للنباتات المغروسة داخله باختراقه بشكل مدهش، ومن الواضح أنه تم الاستعانة بمهندسين أجانب وصرفت الملايير على هذا القصر الذي يبدو أكثر أناقة وجمالا وفخامة من البيت الأبيض، وقد استخدم‭ ‬الزجاج‭ ‬المضاد‭ ‬للرصاص‭ ‬في‭ ‬إنجاز‭ ‬جدران‭ ‬القصر،‭ ‬خصوصا‭ ‬من‭ ‬جهة‭ ‬البحر‭ ‬حيث‭ ‬يبلغ‭ ‬سمك‭ ‬الزجاج‭ ‬ثلاثة‭ ‬سنتيمترات،‭ ‬ويوجد‭ ‬مسبح‭ ‬قرب‭ ‬القصر‭ ‬من‭ ‬جهة‭ ‬البحر،‭ ‬ومكان‭ ‬واسع‭ ‬للجلوس‭ ‬والاستجمام‭.‬
وتحت المساحة المغطاة بالعشب الاصطناعي يوجد سلم يقود إلى سرداب تحت الأرض مهيأ من الداخل بطريقة راقية ومقسم إلى 10 غرف على الأقل مخصص لتخزين المؤونة ويبدو أن سفيان بن علي كان يفكر في أزمات نقص التموين لذلك أقام هذا السرداب الكبير الذي يتسع لمؤونة تكفي عاما كاملا‭.‬

نساء‭ ‬الحمامات‭ ‬يلجأن‭ ‬إلى‭ ‬القصر‭ ‬لتزيين‭ ‬بيوتهن

رغم مرور قرابة أسبوع على اقتحام القصر ونهب محتوياته إلا أن سكان الحمامات لا زالوا ينقلون كل شيء يصلح للاستعمال إلى بيوتهم، حيث تقوم النساء بأخذ النباتات التزيينية وأغلبها مستوردة من الخارج، فيما كانت عجوز تنتزع قطع الرخام بآلة حادة، وفي الجهة المقابلة كان شيخ‭ ‬يتعارك‭ ‬مع‭ ‬نخلة‭ ‬يريد‭ ‬انتزاعها‭ ‬من‭ ‬الجذور،‭ ‬فيما‭ ‬كانت‭ ‬مجموعة‭ ‬من‭ ‬الشباب‭ ‬يسلون‭ ‬الخيوط‭ ‬الكهربائية‭ ‬من‭ ‬الجدران‭.‬

التجوّل في أجنحة القصر يجعل الزائر يتذكر كل الديكتاتوريات العربية الجاثمة على صدور شعوبها ويفكر في الآلاف من القصور الأخرى مشيدة في الدول العربية بأموال مسروقة ومأخوذة بطرق ملتوية على حساب الشعوب التي لم تجد طريقة مجدية في التعامل مع هذه الظواهر البشرية التي‭ ‬لا‭ ‬تتعظ‭ ‬من‭ ‬النهاية‭ ‬التي‭ ‬يؤول‭ ‬إليها‭ ‬المفسدون‭ ‬في‭ ‬الأرض‭.‬

درجة النهب والتخريب التي طالت القصر لم تسجل في أية بناية أخرى في مدينة الحمامات، رغم أعمال التخريب التي طالت العديد من البنايات منها بناية تضم محلا ضخما للأحذية تقع بنهج العميد حميد بزاز. ولم يتسن لنا معرفة مالك هذه البناية التي تضم كذلك مكاتب لأطباء ومحامين ومحاسبين. وقد كانت أعمال التخريب انتقائية حيث استثنت مؤسسات الشعب كمقر البلدية والبريد والمدارس. ولم يتمكن المتظاهرون من الوصول إلى بنايات أخرى تابعة لعائلة الرئيس المخلوع بن علي منها بيته المتواجد بمدينة الحمامات الجنوبية لأن السلطات كثفت عليها الحراسة‭.‬.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fouadleharrak.skyblog.com
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع


عدد المساهمات : 3404
نقاط : 10992
السٌّمعَة : 3750
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 55
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الأحد فبراير 06, 2011 11:07 am

القرضاوي في خطبته للتونسيين استمروا حتى تحققوا مطالبكم
أضيف في 21/1/2011





رسالة من الأخوات في تونس | Nos soeurs en tunisie


رسالة من مجموعة من الأخوات المحجبات في تونس إلى السلطات التونسية والشعب وعموم المسلمين

.....................
الجزائر تونس الحجاب محجبة اعتقال معقتلين سياسيين راشد الغنوشي الإسلاميين الجزيرة بن علي نظام العنصرية اللحية الملتزمين الله أكبر


تونس تصادر “مصرف الزيتونة” المملوك لصهر بن علي..و الماطري مستعد للمحاسبة
أضيف في 21/1/2011





أعلن التلفزيون الرسمي في تونس أن البنك المركزي التونسي أصبح الآن يسيطر على بنك الزيتونة الذي يملكه صخر الماطري زوج ابنة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.



وكان بنك الزيتونة -وهو أول بنك اسلامي في تونس- بدأ العمل في العام الماضي وهو ملك للماطري أبرز رجال الاعمال التونسيين رغم أنه ما زال في أوائل الثلاثينات من عمره.



وساهمت شركة برنسيس القابضة التابعة للماطري بنسبة 51 في المئة في رأس المال الذي بدأ به نشاطه والذي بلغ 30 مليون دولار.



وقال التلفزيون ان بنك الزيتونة وضع تحت اشراف ومراقبة البنك المركزي.



وتأتي هذه الخطوة بعد يوم من القاء القبض على 33 من أبناء عشيرة بن علي بتهمة ارتكاب جرائم في حق الامة. وأظهر التلفزيون لقطات لما قال انها مشغولات ذهبية ومجوهرات مصادرة. كما جمدت سويسرا أرصدة عائلة بن علي.



وتقول القيادة الجديدة في تونس انها ستحقق مع من كونوا ثروات طائلة خلال حكم بن علي. ويفتح هذا المجال لاعادة توزيع محتملة للاصول وربما يسبب متاعب للشركاء الاجانب.



ويقول الماطري الذي يوجد حاليا في دبي انه مستعد للتعاون مع أي تحقيق تجريه الحكومة الجديدة، وهو يملك مؤسسات في قطاعات عدة منها الاعلام والاتصالات والبنوك.



وتمتلك شركة برنسيس القابضة حصة في شركة تونيزيانا للهواتف المحمولة. وفي نوفمبر تشرين الثاني الماضي انضمت الى وحدة شركة قطر للاتصالات (كيوتل) العاملة بالكويت وهي شركة (وطنية) في اطار كونسورتيوم لشراء حصة أوراسكوم تليكوم التي تبلغ 50 في المئة بالشركة.



كما أن الماطري رئيس مجلس ادارة شركة النقل للسيارات التي تبيع فولكسفاجن واودي وسيات وبورش. وطرحت الشركة 40 في المئة من رأسمالها المساهم في بورصتي تونس والدار البيضاء العام الماضي.



ومن بين وسائل الاعلام التي يمتلكها صحيفة الصباح أوسع الصحف التونسية اليومية انتشارا واذاعة الزيتونة الاسلامية التي يجري بثها بتردد اف.ام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.keuf.net
raga



عدد المساهمات : 146
نقاط : 200
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 29/07/2010
العمر : 31
الموقع : تطوان المغرب

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الأحد فبراير 06, 2011 1:58 pm

استمرار مسيرات الإحتجاج فى عدد من المدن وسط تونس
أضيف في 21/1/2011



مسيرات الإحتجاج فى عدد من المدن وسط تونس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
elarbiy



عدد المساهمات : 164
نقاط : 220
السٌّمعَة : 39
تاريخ التسجيل : 22/12/2010
العمر : 28
الموقع : جمهورية مصر العربية

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الإثنين فبراير 07, 2011 2:02 am

الخارجية السعودية: استقبلنا بن علي حقناً لدماء الشعب التونسي
أضيف في 23/1/2011





مؤكدة أنه لايمارس أي نشاط سياسي

أكد متحدث باسم وزارة الخارجية السعودية الأحد 23-1-2011 أن المملكة استضافت الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي حقناً لدماء الشعب التونسي ولنزع فتيل الأزمة.



وصرح أسامة النقلي لوكالة الأنباء الفرنسية "السعودية ليست طرفا في أزمة تونس لكنها كانت جزءاً من الحل"، عبر استقبال بن علي في 14 يناير/ كانون الثاني بعد مغادرته تونس تحت وطأة الانتفاضة الشعبية.


وأضاف المتحدث أن "السعودية تشعر بالارتياح لأنها ساهمت في نزع فتيل الأزمة وحقن دماء الشعب التونسي الشقيق".


وشدد النقلي على أن استضافة بن علي في السعودية يأتي "وفقا للأعراف والقوانين، وأنظمة المملكة لا تسمح لضيوفها بممارسة أي نشاط سياسي أو انتهاك مبادئها السياسية بالتدخل في الشؤون السياسية للدول الأخرى".



وكان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أكد في تصريحات نشرت الأربعاء الماضي أن المملكة تستضيف بن علي احتراماً للأعراف العربية، لكن شرط عدم ممارسته أي نشاط في تونس انطلاقا من المملكة.



فضيحة بن علي وليلى الطرابلسي فيديو مسرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رمضان



عدد المساهمات : 277
نقاط : 302
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 23/01/2011
العمر : 37
الموقع : اصيلة المغرب

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الثلاثاء فبراير 08, 2011 3:48 am

المرأة التونسية واقعها و مستقبلها ومعضلة الحجاب
أضيف في 23 يناير 2011



تغطية مباشرة | المرأة التونسية واقعها و مستقبلها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amal



عدد المساهمات : 29
نقاط : 42
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 08/01/2011
العمر : 34
الموقع : وجدة المغرب

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الثلاثاء فبراير 08, 2011 8:23 am

اشتباكات خلال تظاهرة تطالب باستقالة الحكومة التونسية المؤقتة
أضيف في 24/1/2011





أفاد مراسل قناة "العربية" الإثنين 24-1-2011، بأن الشرطة التونسية استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق حشد من المحتجين المطالبين بإسقاط الحكومة المؤقتة في تونس، والذين بادروا إلى إلقاء حجارة وقوارير بلاستيكية على عناصر شرطة مكافحة الشغب.

وكان المتظاهرون قد أحاطوا بمقر رئاسة الوزراء وتحدّوا حظر التجوال الليلي وقرروا الإقامة أمام المقر سعيا إلى دفع الحكومة لاستقالة الحكومة بسبب ضمها عددا من رموز الحقبة الماضية.

وقد تواصل توافد المتظاهرين إلى العاصمة من مختلف أنحاء تونس في وقت يستعد فيه قطاع التعليم الثانوي إلى الإضراب اليوم في تحد لقرار وزارة التعليم في الحكومة المؤقتة بمعاودة الدراسة .

من جانب آخر، أوضح الوزير المستقيل عضو الاتحاد العام للشغل التونسي "عبدالجليل البدوي" في حديث للعربية أن الاتحاد يُجري اتصالاته مع رئيس الدولة المؤقت فؤاد المبزع بخصوص إعادة تشكيل الحكومة، وليس مع الوزير الأول محمد الغنوشي، مشيرا إلى أن هناك أزمة َثقة عميقة بين الاتحاد والوزير الأول.

من جهة أخرى، أكدت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء الحكومة الانتقالية في تونس محمد الغنوشي دعم الإدارة الأمريكية مسار تونس نحو مجتمع أكثر ديمقراطية.

وأوضح بيان أصدرته الخارجية الأمريكية أن كلينتون أعربت "عن الدعم المتواصل لشعب تونس في طريقه إلى مجتمع أكثر ديمقراطية" مشيرة إلى أن المؤشرات المتوافرة تدل على أن "الحكومة الانتقالية التونسية تحاول أن تكون منفتحة وتسعى أن تكون قطاعات كثيرة في المجتمع التونسي لها صوت".

وأشادت كلينتون بالخطوات الأولى التي اتخذتها الحكومة الانتقالية "لبدء التحقيق في قضايا الفساد والانتهاكات السابقة في سبيل العمل نحو إصلاح سياسي" وأثنت على ما أعلنه الغنوشي بشأن إجراء انتخابات "مفتوحة وحرة وذات مصداقية خلال ستة أشهر".

وجددت كلينتون التأكيد "أن الولايات المتحدة تقف جاهزة لمساعدة الشعب التونسي لمواجهة التحديات المقبلة".





رشيد عمار يتعهد بحماية الثورة .mp4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
karim86



عدد المساهمات : 50
نقاط : 59
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 12/08/2010
العمر : 30
الموقع : tanger maroc

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الأربعاء فبراير 09, 2011 2:39 am

Officier: Ben Ali est Homo !!!
أضيف في 24/1/2011



أتفه ماقيل منذ إندلاع الثورة أما تونس والتونسيين فلا شأن لهم بما كان يصنع بن علي بمؤخرته دعونا من كلام الكباريهات والفراش ولنتحدث باحترام وانضباط عن مآل الثورة والتحديات الحقيقية التي تنتظر الشعب التونسي بالعربية تاعرابت شذوذ بن علي السياسي هو مايجب التطرق له في هذه المرحلة لصياغة الذاكرة المشتركة للشعب التونسي تمهيدا للمرور من نظام شمولي ديكتاتوري إلى آخرتعددي ديمقراطي أما الجنس وأخبار الجنس فلا تسمن ولا تغني من جوع



أحيي روح الشجاعة في هذا الشرطي
لكن "العربية" التي لا تحمل في عربيتها إلا الإسم لم تمنحه فرصة التعبير عن رأيه, ومقاطعة الصحافي للشرطي ماهو إلا قمع للحقيقة...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://krimo915@hotmail.com
ميامى



عدد المساهمات : 44
نقاط : 60
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 01/01/2011
العمر : 33
الموقع : العيون الصحراء المغربية

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الأربعاء فبراير 09, 2011 12:13 pm

ضابط تونسي يكشف عن آليات عمل الدولة البوليسية المروعة
أضيف في 06 فبراير 2011





تحدث ضابط شرطة تونسيّ عن المناخ الخانق المحكوم بخوف مرضي من الآخرين داخل جهاز الأمن حيث يتعرض الضباط فيه إلى سوء المعامة والإذلال كي يخضعوا لرؤسائهم كلياً قبل خروجهم وممارسة الأمر نفسه على الجمهور.

خلال تظاهرات الاحتجاج التي أسقطت الرئيس زين العابدين بن علي، أُمِر ضابط الشرطة نجيب (32 سنة)، أن يرتدي خوذة ويمسك درعاً وعصا ويقف أمام أبناء شعبه. وقد نفذ ما طلب منه لكن قلبه لم يطاوعه على رفع العصا ضدهم.

وفي مقابلة مع مراسل صحيفة لوس انجلس تايمز قال نجيب بصوت هامس إن "الدكتاتور قد ذهب لكن الديكتاتورية لا تزال قائمة هنا".

في تونس والبلدان العربية الأخرى ظلت وزارة الداخلية مصدر خوف فهي جهاز يستخدمه حكام غير محبوبين لإبقاء جمهور متململ في مكانه.

إنه المكان الذي يختفي فيه الأصدقاء لساعات أو أيام ثم يخرجون منه مرعوبين وغير قادرين أو غير راغبين بالتحدث عما حدث لهم. وهو مكان يقيم فيه ضباط بملابس مدنية عملهم هو الإنقضاض على الإجتماعات السياسية، إضافة إلى شرطة الشغب الجاهزة لمواجهة المتظاهرين.

قال نجيب إنه إلتحق بقوات وزارة الداخلية سعيا لتحسين وضعه المالي، فوالده يعمل سائق حافلة وكان دائماً في حاجة للنقود في حين أنه أراد أن يعيش بشكل أفضل.

وخلال فترة تدريبه تعلم نجيب كيف يستخدم البندقية، وكيف يحتشد مع زملائه لعمل حاجز أمام حشد غاضب. لكن الجزء الأكبر من التدريب كان لغرض إذلاله والتعامل معه بشكل غير إنساني. وهذا ينطبق على جميع زملائه، وكان الضباط الكبار لا يكفون عن شتمهم وإطلاق عبارات قبيحة ضدهم.

قبل أن يتزوج من حبيبة طفولته "ذكرى" كان عليه أن يطلب من مسؤوليه الموافقة لأنها تلبس الحجاب. واحتاج الأمر إلى 6 أشهر لإجراء تحقيق دقيق حول خلفيتها الإجتماعية والسياسية ولم يحصل على الموافقة إلا بعد موافقة مسؤولي الأمن الكبار الذين إقتنعوا بأنها غير متطرفة.

ولم يكن بإمكان نجيب السفر إلى خارج العاصمة قبل الحصول على موافقة مسؤوليه. وكان ممنوعاً عليه المشاركة في التصويت أو الحصول على جواز سفر. وقال: "كنت دائما تحت المراقبة".

كان نجيب يعمل ضمن قوة التدخل السريع، وقبل الإنتفاضة الأخيرة كان معظم عمله ينصب ضمن مجال غير سياسي، مثل إعتقال أشخاص سكارى يمرحون في الشارع وضربهم وإبقائهم ليلة في السجن بعد ترويعهم وانتزاع رشوى منهم.

وكانت أسوأ المهام تلك المتعلقة بتنظيم السير إذ كان يقف أحيانا مدة 12 ساعة في نقطة تقاطع من دون أي فترة استراحة. وكان له حصة مما يستطيع أن يحصل عليه من الغرامات التي يدفعها الأشخاص المخالفون، وإذا لم يحصل على نسبة معينة فإنه لا يستطيع الحصول على حصته.

وأحيانا كان يقوم بحراسة مباريات كرة القدم، ومن وقت إلى آخر، تندلع مواجهات بين الجمهور الكروي ويكون على نجيب وزملائه تكسير رؤوس الناس من دون أي رادع. لكن أسوأ شيء كان يواجهه هو المعاملة السيئة من آمري الأمن الكبار.

خلال التظاهرات الضخمة الأخيرة كان نجيب يعمل 18 ساعة يوميا للحفاظ على النظام في العاصمة وضواحيها وكان ينقل في الحافلة من منطقة إلى أخرى وينام في ثكنات الشرطة.

وفي يوم 11 يناير الماضي اختير نجيب وما يقرب من 100 ضابط شرطة لحراسة مركز شرطة في ضاحية فقيرة من العاصمة. وكان جدار الخوف الذي ظل يشل الناس عن المواجهة قد انهار، وحول المركز تجمع الآلاف.

أمر ضباط الشرطة بضرب المتظاهرين الذين كانوا مسلحين بقنابل مولوتوف وعصي. قال نجيب: "كان النظام يريد المواجهة بين الشرطة والمتظاهري لكني لم استطع القيام بذلك، لذلك هربت وهربت وهربت. تركت مركز عملي. الناس هم عائلتي، إنهم أخوتي".

لكن بعد رحيل بن علي تحول غضب المتظاهرين ضد رجال شرطة الأمن، مشبهين إياهم بكلاب الحراسة. فبيت والد نجيب تعرض للتخريب والنهب. قالت ذكرى زوجة نجيب غاضبة: "الشرطة هم ضحايا للنظام أيضا".

وأخيرا، خرج رجال الشرطة أنفسهم في تظاهرات إلى الشارع مطالبين برواتب أحسن وداعين لتفهم أفضل لهم من الجمهور. وعلى امتداد الشارع العريض في العاصمة كتبوا شعار: "الشرطة تقول لا للديكتاتور".

بعد ساعات نوم قليلة، انضم نجيب للمتظاهرين وذهبت زوجته ذكرى معه أيضا. قال نجيب: "أنا اخذت هذا العمل لأني كنت بحاجة لدفع مصاريف الحياة. أنا أريد أن أعمل ضابط بوليس مثل البوليس في أميركا وأعمل ثماني ساعات في اليوم. أنا لا أريد أكثر من ذلك، فقط حقوقي".



إعترافات من الحارس الشخصي لبن علي


ليلى الطرابلسي كانت تشرب الخمر و مدمنة على المخدرات و لها إبن قبل الجواز من بن علي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
maruya



عدد المساهمات : 43
نقاط : 68
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 04/10/2010
العمر : 38
الموقع : الحسيمة المغرب

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الخميس فبراير 10, 2011 3:39 am

السلطات التونسية تستجوب 33 من حاشية بن علي
أضيف في 06 فبراير 2011




تعكف الحكومة التونسية الجديدة على استجواب العشرات من حاشية الرئيس المخلوع، زين العابدين بن علي، كما اعتقلت 1200 آخرين بتهم "نشر الرعب والقيام بتصرفات غير مقبولة، وفق ما نقلت وسائل إعلام رسمية هناك.
وأعلن وزير الداخلية التونسي، أحمد فريعه، في مؤتمر صحفي اعتقال 33 من أفراد العائلات المقربة من النظام السابق وتقديمهم للعدالة حيث يخضعون للاستجواب"، ومن المعتقلين، رئيس الحرس الرئاسي السابق، علي سرياطي، إلى جانب عماد طرابلسي، شقيق ليلى بن علي زوجة الرئيس السابق.
ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن فريعه قوله:" تمت مصادرة مجوهرات وكميات كبيرة من الأموال كانت بحوزتهم."
وذكرت الوكالة الحكومية أن هويات المعتقلين لن يتم الكشف عنها في الوقت الراهن وحتى محاكمتهم.
واعتقلت الحكومة التونسية الجديدة قرابة 1200 شخص قامت بإطلاق سراحهم لاحقاً وتتحفظ على 382 آخرين بتهم حيازة سلاح دون ترخيص والقيام بأعمال سلب ونهب وعنف، طبقاً لما نقلت الوكالة عن فريعه.
وكان بن علي قد فر إلى السعودية الأسبوع الماضي إثر احتجاجات شعبية واسعة على تردي الأوضاع المعيشية والقمع، راح ضحيتها أكثر من مائة شخص، خلال الأسابيع القليلة الماضية، وفق حصيلة مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.
ووصف وزير الداخلية التونسي قتلى الانتفاضة الأخيرة بأنهم "شهداء الثورة"، على ما أورد المصدر.
وإلى ذلك، تتواصل مظاهرات التنديد بالحكومة التونسية الجديدة، ومطالبة آلاف المحتجين في المسيرة التي شهدتها العاصمة، تونس، الجمعة، بإقالة الحرس القديم من نظام بن علي من الحكومة.
وتواجه الحكومة التونسية المؤقتة، منذ توليها السلطة بعد فرار بن علي، مسيرات احتجاجية متواصلة لاحتفاظ رموز من النظام السابق بحقائبهم الوزارية.
وعلى صعيد سياسي، قررت الحكومة التونسية في أول اجتماع لها ليل الخميس الاعتراف بكل الأحزاب والجمعيات السياسية التي كان النظام السابق قد حظرها خلال سنوات حكمه، كما منحت العفو لكل المعتقلين السياسيين، في خطوة كانت قد سبقتها الكثير من التحركات المطالبة بإطلاق سجناء الرأي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
manzah
manzah : وسام الدوق الرفيع
manzah : وسام الدوق الرفيع


عدد المساهمات : 1227
نقاط : 1690
السٌّمعَة : 243
تاريخ التسجيل : 09/05/2010
العمر : 45
الموقع : الرباط المغرب

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الخميس فبراير 10, 2011 3:00 pm

سبعين مليار دولار لاتساوي اجرة حلاق في مصر
أضيف في 09 فبراير2011



بعد موجة الاحتجاجات الشعبية التي تحولت الى ثورة عارمة اجبرت واحدا من اقدم الرؤساء العرب على القبول صاغرا بمجموعة من الاصلاحات شملت تغيير الحكومة واقالة عدد من الوزراء المكروهين من الشعب ومحاسبة عدد اخر , وعلى الرغم من ان هذه الاصلاحات في معظمها شكلية ولاترقى الى مستوى مطالب الشعب الا انها تشكل سابقة تاريخية في رضوخ زعيم عربي لمطالب شعبه بعد ان تعود رؤساء العرب على معاملة شعوبهم كقطيع من الاغنام وللوقوف على حقيقة هذه الاحداث قامت اذاعة صوت الخيال باجراء مقابلة مع هذا الزعيم العربي اليكم نصها .

المراسل : فخامة الرئيس ماسبب الثورة الشعبية في بلدك ؟

الرئيس : ياحبيبي ليست هناك اي ثورة هذه كلها اشاعات كل ماهنالك ان التلفزيون ليست به برامج مسلية فالناس خرجت للشوارع للتسلية نزهة جماعية او نوع من الكارنفال .

المراسل : سبحان الله !! اي تسلية ؟ وهناك عشرات القتلى والجرحى على يد قوات الامن

الرئيس : هذه حالة طبيعية فمثلما تحدث اصابات في اي مباراة كرة قدم حدثت اصابات في هذه النزهة الجماعية في ميدان التحرير والحمد لله تم اتخاذ اللازم

المراسل : هل المقصود باللازم ارسال بلطجية ومجرمين يركبون جمالا وخيول لمهاجمة المتظاهرين ؟

الرئيس : لا لا لا انت كده حتزعلني منك ! ماحصل هو سباق للخيول والجمال حاصل على رخصة من وزارة السياحة قبل ( النزهة الجماعية ) ولما وصل السباق الى ميدان التحرير فوجئ المتسابقين بجموع ( المتنزهين) فاصبهم الرعب وصاروا يضربون من امامهم خوفا منهم وتصورا انهم يهاجمونهم !! هذا كل شيئ والله على ما اقول شهيد . والمسؤول عن هذا هو وزير السياحة لذلك تمت اقالته ويتم التحقيق معه .

المراسل : فخامة الرئيس انت تنفع كاتب قصص خيالية !! ماقصة السبعين مليار ثروتك التي تحدثت عنها وسائل الاعلام وكيف تسنى لك جمعها من بلد يعتبر فقير نسبيا ؟

الرئيس : اولا مصر ليست بلدا فقيرا شعبه فقط هو الذي يعيش بفقر !! ولكن اللي يفتح عينه في مصر ياكل ملبن والدليل ان هناك العشرات من اصحاب المليارات في مصر

المراسل : مقابل الملايين ممن لايملكون اي شيئ سوى الديون

الرئيس : لايهم , شوف ثروتي تقدر بسبعين مليار دولار والشعب المصري يقدر بسبعين مليون نسمة صح ؟

المراسل : صح

الرئيس : يعني لوقسمناها على بعض فسيكون لدينا 1000 دولار عن كل رأس عفوا عن كل مواطن ولو قسمناها على سنوات خدمتي لهم كرئيس جمهورية فستكون 33 دولار في السنة بالذمة 33 دولار سنويا اجرة رئيس جمهورية كثير ؟ الحلاق يأخذ من كل مواطن سنويا اكثر من هذا عيب هذه النظرة السوداوية والحسد . ويكون بعلم الجميع ان هذه كانت رواتبي واذا ارادوني ان اغادر الرئاسة قبل انتهاء عقدي اقصد ولايتي فيجب ان يدفعوا لي مكافئة نهاية الخدمة مع التعويض !!

المراسل : كسرت قلبي فخامتك 30 سنة خدمة وراتبك اقل من حلاق مسكين والله , طيب ماذا ستفعل بعد ان اصر الجميع على رحيلك ؟

الرئيس : سأرحل ولكن بعد عدة اشهر

المراسل : والسبب ؟

الرئيس : اريد ان ينتهي فصل الامطار في جدة الواحد مش مستغني عن عمره !! يعني اهرب من فيضان الشعب اغرق في فيضان المجاري تبقى مصيبة !!

المراسل : شكرا فخامة الرئيس على هذا اللقاء ولنا تكملة في القريب العاجل ان شاء الله

هذه المقابلة وحواراتها خيالية ولاتمت للواقع باي صلة


زين العابدين فرحان بتنحي مبارك
أضيف في 15 فبراير 2011 الساعة 48 : 10



زين العابدين فرحان بتنحي مبارك في مكالمة مع قناة نسمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ابن بطوطة



عدد المساهمات : 236
نقاط : 295
السٌّمعَة : 35
تاريخ التسجيل : 10/08/2010
العمر : 46
الموقع : جميع أنحاء العالم

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الخميس فبراير 17, 2011 2:54 pm

بن علي يدخل في غيبوبة
أضيف في 17/2/2011



قال الصحافي الفرنسي نيكولا بو، المتخصص في الشؤون التونسية على مدونته على الانترنت الأربعاء إن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي دخل في غيبوبة ونقل إلى المستشفى في جدة.
ونقل الصحافي عن مصادر تونسية أن بن علي (75 عاماً) "أصيب بجلطة دماغية ونقل إلى مستشفى مخصص للأمراء السعوديين في جدّة تحت هوية مزيفة لأسباب أمنية".

وقال إن صحته "مثيرة للقلق" وإنه "دخل في غيبوبة"، كما أن زوجته ليلة طرابلسي، التي كانت عرضة للكثير من الانتقادات والاتهامات باختلاس الأموال العامة واستغلالها وعائلتها الحكم، لم تعد إلى جانبه.

ونقل عن مصدر مقرب من الرئيس المؤقت الحالي لتونس فؤاد المبزع إنه يعلم منذ ثلاثة أيام عن وضع بن علي الصحي.

وقال الصحافي إن بن علي لا يعاني من عودة ظهور مرض السرطان الذي كان يعاني منه، بل جلطة دماغية خطرة.

وأشار الصحافي إلى أن مكان تواجد السيدة الأولى السابقة غير معروف، مشيراً إلى أن البعض يرجحون أن تكون في ليبيا، بسبب العلاقات الجيدة بين النظام الليبي والثنائي التونسي.

وقد نشر تقرير بو في صحف فرنسية عدة منها (لو موند) و(لا ليبيراسيون).

وكان ثورة شعبية اندلعت في 17 كانون الأول/ ديسمبر، على خلفية انتحار بائع خضار تونسي يدعى محمد البوعزيزي، بسبب مصاردة شرطية عربته، أدت إلى الإطاحة ببن علي، وذلك في 14 كانون الثاني/ يناير الماضي.

ويشار إلى أن تقارير صحافية كانت أشارت أيضاً إلى تدهور وضع الرئيس المصري السابق حسني مبارك الصحي وذكرت أنه دخل في غيبوبة، لكن لم يتم التأكد من المعلومات بعد.

وكان ثورة شعبية مماثلة للثورة التونسية أطاحت بالرئيس المصري في 11 شباط/ فبراير الماضي بعدما كان اندلعت بتجمع في ميدان التحرير وسط القاهرة، في 25 يناير/ كانون الثاني الماضي، وامتدت إلى معظم الأراضي المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
هناء



عدد المساهمات : 45
نقاط : 73
السٌّمعَة : 17
تاريخ التسجيل : 14/11/2010
العمر : 34
الموقع : دولة فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الجمعة فبراير 18, 2011 1:50 pm

كندا تنتظر لائحة بممتلكات أقارب "بن علي"
أضيف في 18/2/2011




أعلنت الحكومة الكندية انها تنتظر ان تقدم لها تونس لائحة بممتلكات اقارب الديكتاتور التونسي‮ ‬المخلوع زين العابدين بن علي‮ ‬من اجل تجميدها كما طلب القضاء التونسي‮ ‬قبل‮ ‬3‮ ‬أسابيع‮.‬



وكان سفير تونس لدى اوتاوا مولدي‮ ‬صقري‮ ‬قد طلب من الحكومة الكندية البدء سريعا بتجميد ودائع عائلة واقارب الرئيس التونسي‮ ‬السابق زين العابدين بن علي،‮ ‬معربا عن اسفه لعدم اطلاعه على تطورات هذا الملف‮. ‬وأضاف بوب ديشيرت مساعد وزير العدل التونسي‮ ‬امام مجلس العموم‮ "‬تناقشنا مرات عدة مع الحكومة التونسية وطلبنا معلومات محددة حول بعض الممتلكات في‮ ‬كندا التي‮ ‬يجب تجميدها‮". ‬وأوضح ان الحكومة التونسية لم تقدم رسميا اي‮ ‬رد على طلباتنا بينما انتقد نواب من المعارضة بطء اوتاوا في‮ ‬هذا المجال‮. ‬وطلبت تونس رسميا من كندا الشهر الماضي‮ ‬تجميد ودائع أقارب بن علي‮ ‬وكذلك ترحيل بالحسن طرابلسي،‮ ‬رجل الأعمال الواسع النفوذ وشقيق زوجة الرئيس السابق زين العابدين بن علي‮ ‬الذي‮ ‬وصل الى كندا في‮ ‬20‮ ‬من الشهر الماضي‮ ‬مع زوجته وأولاده على متن طائرة خاصة‮.‬



وكان احد المقربين من عائلة الرئيس التونسي‮ ‬المخلوع زين العابدين بن علي‮ ‬ـ71عاما ـ قد أعلن ان بن علي‮ ‬الذي‮ ‬فر من البلاد في‮ ‬14من الشهر الماضي‮ ‬تحت ضغط الشارع دخل في‮ ‬غيبوبة منذ‮ ‬يومين في‮ ‬مستشفى في‮ ‬جدة في‮ ‬السعودية اثر جلطة دماغية.وأضاف أن بن علي‮ ‬دخل في‮ ‬غيبوبة منذ‮ ‬يومين‮. ‬وهو في‮ ‬المستشفى بجدة‮.‬



‮ ‬وقال عادل مدرس‮ -‬50‮ ‬عاما ذ‭ "‬في‮ ‬حال مات،‮ ‬فهو ديكتاتور قد رحل وأقول انها نهاية جيدة‮. ‬نطوي‮ ‬الصفحة ولدينا اشياء اخرى للقيام بها في‮ ‬هذا البلد‮". ‬وأضاف الطالب امين‮ -‬25‮ ‬عاما‮- ‬في‮ ‬وسط تونس العاصمة‮ "‬في‮ ‬حال تأكدت وفاته،‮ ‬فأقول بدون تردد ان العقاب الإلهي‮ ‬جاء سريعا،‮ ‬وأعارض دفنه في‮ ‬بلدنا‮".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hamid
المدير العام صاحب الموقع
المدير العام صاحب الموقع


عدد المساهمات : 3404
نقاط : 10992
السٌّمعَة : 3750
تاريخ التسجيل : 04/05/2010
العمر : 55
الموقع : ksar el kebir maroc

مُساهمةموضوع: رد: خطاب الرئيس التونسي ... 2011   الأحد فبراير 20, 2011 5:20 am

مغارة بن علي وعائلته
أضيف في 19/2/2011



بث التلفزيون الحكومي في تونس يوم السبت شريطا مصورا اظهر العثور على ملايين من الدولارات واليورو والألماس الثمينة في مخابئ سرية بأحد قصور الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي بتونس.

وأطيح ببن علي في يناير الماضي بعد مظاهرات أرسلت موجات صدمة في أنحاء العالم العربي. واظهر تسجيل التلفزيون العثور على ملايين الدولارات واليورو والذهب والألماس خلف ستائر وخلف صور كبيرة وخلف مكتبات في القصر الواقع بضاحية سيدي بوسعيد المحاذية لقرطاج.



قصر مملوء بسرقات الرئيس بن علي المخلوع


وقال التقرير انه سيتم إعادة توزيع الثروات على التونسيين الذين يشكون من الفساد المستشري خلال حكم بن علي للدولة الواقعة في شمال افريقيا .

ويبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي التونسي تقريبا عشرة دولارات في اليوم الواحد. وقال الاتحاد الأوروبي إضافة إلى فرنسا وسويسرا وكندا انها جمدت أرصدة الرئيس المخلوع وعائلته.

وقالت الحكومة المؤقتة ان الأموال التي ستستعيدها ستخصص لتنمية المناطق الداخلية



{قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }
آل عمران26
من بات بعدك في ملكٍ يسر به فإنما بات في الاحلام مغرورا
ها أنتم ترون خاتمته الظلم ظلمات يوم القيامة


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hamid-2010.keuf.net
 
خطاب الرئيس التونسي ... 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 5انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» قنبلة الالعاب الجديدة Counter-Strike 2011 حمل بسرعة عالية
» حصريا تويوتا افالون الجديده 2011
» نكت 2011 يعني اقراها بعد سنه ه
» باك 2011
» مفاتيح كاسبر 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات واحة عبد الحميد  :: منتدى الصحافة و الاعلام-
انتقل الى: